الأخبار

“الحرية والعدالة” يغازل الأقباط…شاهد بماذا

wer34_465839176

الحزب يقرر الاستعانة بشخصيات مستقلة بعد اعترافه بتراجع شعبيته 

كشف عدد من قيادات حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين أن الحزب قرر بشكل نهائى خوض الانتخابات منفردًا بقوائم خاصة به مع إمكان التنسيق مع بعض الأحزاب الإسلامية ومنها حزب البناء والتنمية والنور مشيرين إلى أن نسبة الأقباط ستصل إلى 7 % من كل قائمة كما ستتم الاستعانة بشخصيات عامة للابتعاد عن الأغلبية البرلمانية المباشرة .

وقال أشرف عطوة القيادى بالحرية والعدالة بالقاهرة إن الحزب سينسق مع شخصيات مستقلة للنزول على قوائم الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرًا إلى أن الحزب سيدخل الانتخابات بشكل منفرد، موضحا أن الحزب تبين له من خلال النظرة العامة على الواقع السياسى فى مصر أن القوى الإسلامية يفضل كل منها الدخول على قائمة موحدة فى الانتخابات .

وأكد عطوة أن الحزب سيعالج أزمة تراجع شعبيته فى الشارع المصرى من خلال الاستعانة بشخصيات مستقلة للدخول على قوائمه وسيتم هذا وفق معايير معينة وحتى لا يكون للحزب الأغلبية المباشرة داخل البرلمان.

وقال صابر أبو الفتوح القيادى بالحرية والعدالة إن الأقباط ستكون لهم نسبة كبيرة فى البرلمان المقبل خاصة على قوائم الحزب حيث سيتم وضع من 5 إلى 7 % بكل قائمة،  موضحًا أن الأمانات الخاصة بالمحافظات تقدمت بالقوائم المرشحة من قبلها للأمانة العامة بالقاهرة وذلك للانتهاء من إعداد القوائم، مشيرًا إلى إمكانية التنسيق مع بعض الأحزاب الإسلامية ولكن يستبعد التنسيق مع الأحزاب الليبرالية خاصة بعد الأزمة الأخيرة .

وقال عبده البردويلى أمين عام حزب الحرية والعدالة بمحافظة دمياط، إن الأمانه اعتمدت القائمة الخاصة بها وتمت الاستعانة بحوالى 50 % من المرشحين فى الانتخابات الماضية كما وضعت المرأة فى المنتصف الأول من القائمة، كما يوجد تنسيق مع بعض الأحزاب على رأسها البناء والتنمية والنور والوطن .

وكشف البردويلى، عن الاستعانة بعدد كبير من الشخصيات العامة فى المحافظة موضحًا أن الحزب يتبع استراتيجيات جديدة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكشف إبراهيم أبوعوف أمين حزب “الحرية والعدالة” بمحافظة الدقهلية، عن أن القائمة الخاصة بالانتخابات كانت مجهزة بالفعل بالإضافة إلى أسماء المرشحين على القوائم الفردية، موضحًا أن الأسماء لن تختلف كثيرا عن الترشيحات التى تمت فى الانتخابات الأخيرة.

وأضاف ضياء المغازى أمين حزب “الحرية والعدالة بمحافظة المنيا، أن غالبا سيتم وضع “محمد عارف ومحمد عبد العظيم وهيام عبد العال وبهاء عطية ” فى قائمة الأحزاب، مؤكدًا أن الحزب على أتم الاستعداد للانتخابات المقبلة، وأضاف أن الحزب يتجه إلى التنسيق مع عدد كبير من الشخصيات العامة خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال المغازى إن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية على قوائم منفردة ودون القيام بأى تحالفات خاصة مع زيادة الأزمات الخاصة بالعمل السياسى فى مصر مشيرًا إلى أن الحزب سينسق مع بعض القوى الإسلامية ولكن دون وجود تحالفات حقيقية .

وعلى الجانب الآخر، قال محمد زكريا شعبان أمين حزب الحرية والعدالة ببورسعيد، إن الحزب يعمل بكامل قوته على خوض الانتخابات المقبلة على نسبة كبيرة من المقاعد، موضحًا أن الحزب فى بورسعيد لم ينته بعد من إعداد القوائم مؤكدًا أن الحزب يحاول التغلب على الموجة الإعلامية المناهضة له من خلال الاستعانة بعمل اجتماعات فى بعض منازل قيادات الحزب، مشددًا على أن الحزب لن يحصل على النسبة التى حصل عليها خلال الانتخابات البرلمانية الماضية.

المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى