الأخبار

العرب يغلقون مدخل شركة “سوميد” ويطالبون بتوظيف أبنائهم في “سيدي كرير”

كتب : عبد الرحمن يوسف

نظم مئات من عرب منطقة سيدي كرير بطريق الإسكندرية – مطروح الساحلي، عند الكيلو 28، اعتصاما قبل ظهر اليوم، أمام شركة الكهرباء سيدي كرير وشركة سوميد البترولية، للمطالبة بأحقيتهم فى توظيفهم بهاتين الشركتين اللتين تقعان في نطاق سكنهم.

وقال عبد الرحمن الهواري، المحامي، وأحد عرب القطاع الساحلي الغربي بالإسكندرية “إن العرب أغلقوا مدخل شركة سوميد، فيما تتفاوض شخصيات منهم مع إدارة الشركة في وجود قيادات أمنية من الإسكندرية”، على حد قوله.

وأضاف الهواري أن التعيين في هاتين الشركتين يتم وفق المحسوبية، ويورث موظفو وعمال الشركتين الوظائف لأبنائهم، متجاهلين أبناء المنطقة الذين هم أولى بالعمل فيها لقرب سكنهم منهما، وحمايتهم لمنشآتهما أثناء الثورة.

وقال الهواري “إن إدارة الشركة طلبت منا أسبوع مهلة لبحث الأمر إلا أننا مصرون على مطلبنا، نظرا لأننا نطالب بها منذ 3 أشهر ولا تعيرنا الشركة انتباها”، منوها بأنهم لم يتفقوا على أية إجراءات تصعيدية غير غلق مدخل شركة سوميد في انتظار ما تصل إليه المفاوضات الجارية.

يذكر أن أزمة مشابهة اندلعت منذ نحو شهرين في منطقة الطرح بالقرب من حدود محافظة الإسكندرية والبحيرة، لأسباب مشابهة تتعلق بمطالبة أهالي المنطقة بتوظيف أبنائهم في شركة كهرباء أبو قير، والتي أدت بدورها إلي إطلاق أمن الشركة النار على الأهالي وإصابة عدد منهم، وأدت إلى تأخر العمل بالشركة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى