الأخبار

28 مشروعًا في متلقى القاهرة السينمائي بمشاركات عالمية

 

 

تقرر إقامة الدورة الثانية لملتقى القاهرة السينمائي خلال أيام الثالث والرابع والخامس من ديسمبر المقبل، وهو إحدى الفعاليات المهمة التي تبناها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لأول مرة في دورته الأخيرة رقم 34.

من جانبها، قالت المنتجة ماريان خوري رئيس المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، ورئيس الملتقى، أن الهدف الأساسي من إقامة قسم خاص للمشروعات السينمائية الجديدة هو تحقيق التواصل بين مبدعي هذه المشروعات وصناع السينما العالميين من منتجين وموزعين ورؤساء مهرجانات، حيث يتم التشاور والمناقشات بين الجميع خلال الأيام الثلاثة، ونتيجة هذه المشاورات سيقوم المتخصصون في صناعة السينما العالمية بدعم المشروعات التي يجدونها مناسبة وتستحق التشجيع.

وأكدت خوري أنه خلال الدورة الأولى للملتقى، استطاعوا مساعدة عدد كبير من صناع السينما العرب، وبالنسبة للجديد هذا العام فيتمثل في أن الملتقي أصبح أكثر عالمية حيث تقدم للمشاركة به مبدعون آخرون من مختلف دول العالم.

وقد تقدم للملتقى حتى الآن 28 مشروعا سوف تختار لجنة تحكيم دولية من خبراء السينما في العالم 15 منهم فقط ليكون لهم وجود خلال أيام الملتقى الثلاثة، لكى تكون وسيلة لتعارف مبدعين من كبار المنتجين والموزعين العالميين. وفي نهاية الملتقى ستختار لجنة التحكيم مشروعا واحدا ليفوز بجائزة مالية قيمتها 100 ألف جنيه مقدمة من وزارة الثقافة. الجدير بالكر أن المشروعات المقدمة منقسمة إلى نوعين سيناريوهات جاهزة للتنفيذ أو مشروعات تم تصويرها، وهي في مرحلة تنفيذ ما بعد التصوير.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى