أخطاء جسيمة فى “مجسمات” الخرائط بالمدارس يخرج حلايب وشلاتين من حضن مصر

1 نوفمبر 2012, 10:39 م

كتب- يحيي زكريا

كشف مجدي أبو العباس مدير الإدارة التعليمية بمدينة ابوزنيمة بجنوب سيناء عن وجود خطأ جسيم في مجسمات الخرائط التى توزع على الإدارات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية .

وقال أبو العباس وردت إلى الإدارات التعليمية مجموعة من المجسمات للكرة الأرضية وتلاحظ أن حدود مصروالسودان لا تتطابق مع الحدود الدولية المتفق عليها مع دائرة خط عرض 22 درجة شمالا حيث أعطى جزءا من مصر للسودان وهى منطقة حلايب وشلاتين المصرية .

وأكد أن الأمر قد يختلط على كثير من أبنائنا الطلاب فى عدم صحة ما يدرسونه بالمدارس وبين ماهو موجود بالمناهج الدراسية بالمدارس وبين ماهو موجود على المجسمات من خطأ مشيرا إلى أن هذه المنطقة الحساسة من ارض مصر كادت أن تتسبب في حرب بين مصر والسودان.

وطالب أبو العباس بسحب جميع المجسمات وإعادتها للجهة الموردة للتربية والتعليم حفاظا على تربية النشء والحفاظ على الوطن وعدم التلاعب بالحدود الدولية حتى لايصبح الأمر واقع صحيح وبالتالي يضيع جزء من الوطن .

من ناحيته طالب نائب الشورى شحته حسين بمحاسبة قيادات التربية والتعليم لجهلهم لأنهم رسبوا في اختبار الجغرافية لافتا إلى أن معظم القيادات على مكاتبها مجسم الكرة الأرضية الموضح عليه خريطة العالم السياسية .

وطالب بوقف التعامل الفوري نهائيا مع الشركة الموردة على هذا الخطأ الجسيم لافتا إلى انه قامت الدنيا ولم تقعد لان مدرسة قصت 7سم من شعر فتاة فما بالنا بمن قص أرض مصرية تبلغ مساحة منطقة حلايب وشلاتين أكثر من 20 ألف كيلومتر مربع، تم محوها بسكانها من على الخريطة .

صدى البلد
(Visited 1 times, 1 visits today)