تحالف ثُوار مصر يرفض قرار إغلاق المحال فى الـ10 مساء

1 نوفمبر 2012, 10:30 م

كتب على حسان

 

رفض تحالف ثُوار مصر قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية فى العاشرة مساءً، نظراً للأضرار البالغة التى يسببها هذا القرار على شريحة كبيرة فى المجتمع المصرى، حيث اتفق أغلبية أعضاء التحالف فى اجتماع المكتب التنفيذى اليوم، الخميس، على رفض هذا القرار جملة وتفصيلاً.

وطالب تحالف ثوار مصر الحكومة بالتروى قليلاً قبل اتخاذ مثل هذه القرارات التى تضر شرائح كبيرة من الشعب المصرى الذى جاء بهذه الحكومة بثورته وأصواته فى الانتخابات.

ومن جانبه علّق عبد القادر سعيد، مدير المكتب التنفيذى للتحالف، على هذا القرار قائلاً: “يجب ألا تتخذ الحكومة قرارات لمحاكمات الغرب والدول المُتقدمة فى مثل هذه الأشياء البسيطة وتترك الأمور الأكثر أهمية مثل وضع خطة لتنظيم المرور وتجديد الشوارع لجعلها صالحة وآدمية، وإنهاء أزمة البائعة الجائلين وحتى ضبط الأمن فى الشارع”.

واستطرد سعيد: “إذا كان الغرض هو توفير الطاقة الكهربائية فما هى الدراسة التى تم بناء عليها هذا القرار؟ أم أنه مُجرد قرار للتقليد بلا دراسة؟ وهناك طُرق كثيرة لتوفير الطاقة دون الضرر بشريحة كبيرة من المجتمع تعمل مساءً لأن الحكومة لا توفر لهم دخلاً آدمياً نهاراً”.

من جانبه قال شمس الدين علوى، المنسق العام للتحالف، عن دور الداخلية أنه إذا كانت وزارة الداخلية تؤكد قدرتها بهذه الثقة على تنفيذ القرار، متسائلا: “فأين قدرتها على تأمين المواطنين وإيقاف السرقات المستمرة للسيارات، وأين قدرتها على تأمين مباراة كرة قدم واحدة، وأين قدرتها على منع الباعة الجائلين من تعطيل المرور؟”.

اليوم السابع

 

(Visited 1 times, 1 visits today)