مدينة الرياض تنفق 20 مليون ريال على الترفيه

1 نوفمبر 2012, 1:26 م

قدر عدد من ملاك الشاليهات والمتخصصين بصناعة الترفيه في مدينة الرياض ما سينفقه سكان مدينة الرياض وزائروها على الترفيه والألعاب خلال إجازة عيد الأضحى بنحو 20 مليون ريال، مشيرين إلى أن أغلب أرباب العوائل تقوم نسبة الزائرين لمراكز الترفيه من خارج مدينة الرياض تتجاوز 30%.

 

وأن جميع مراكز الترفيه من ملاهي وشاليهات ومتنزهات وغيرها تعمل بكامل طاقتها التشغيلية خلال هذه الأيام للإقبال الشديد من قبل العائلات على المتنزهات والشاليهات.

 

وقال أحد المستثمرين في صناعة الترفيه في الرياض عبد العزيز السالم إن سكان وزوار مدينة الرياض يبحثون عن الخدمة الترفيهية الجيدة ليقضوا يوما كاملا بصحبة عائلاتهم وأبنائهم مما جعل المتنزهات تتنافس في تقديم الخدمة الممتازة. مشيرا إلى أن نسبة زيادة الإقبال على المتنزهات والشاليهات في فترة العيد تصل إلى نسبة 100%، وأن إشغال المتنزهات يكون أغلبه موسمي في فترة الصيف، والأعياد، والعطل الأسبوعية، وبعض المناسبات.

 

وأضاف السالم أن المتنزهات التي تتخذ من منطقة الثمامة بمدينة الرياض مكان لها تحولت إلى متنزهات وشاليهات عائلية على درجة عالية من حيث الخدمات المقدمة مع وجود بحيرات وألعاب مائية أدت إلى اجتذاب الكثير من الباحثين عن الترفيه لهم ولأبنائهم وكذلك استقطاب سكان المدن الأخرى المجاورة لمدينة الرياض، وقللت من رواد المخيمات بنسبة كبيرة جدا، بأن وفرت لهم متنزهات بها كامل الخدمات إضافة إلى المهرجانات والمسرحيات المعروضة في المتنزهات قائلا: «تعتبر الثمامة بما فيها من متنزهات وشاليهات كورنيش مدينة الرياض.

 

إلى ذلك شهدت مدينة جدة تزايدا في عدد السياح الراغبين في قضاء عيد الأضحى في الشاليهات والاستراحات، خصوصا القادمين من المناطق المجاورة نظرا للأجواء الربيعية المعتدلة قياسا بالمدن الأخرى التي تشهد انخفاضا في درجات الحرارة.

 

وقال عدد من الزوار إنهم يفضلون قضاء أيام العيد في الشاليهات والاستراحات لكسر الروتين اليومي مؤكدين أن الأجواء مشجعة على الاستمتاع بالعيد خاصة في ظل توفر الكثير من الخدمات الترفيهية.

 

وقدرت مصادر عاملة في قطاع السياحة في جدة عدد المدن الترفيهية بأكثر من 80 مدينة ترفيه وأكثر من 200 مركز ألعاب ترفيهية في المجمعات التجارية.

 

ووفقا لتقارير لجنة السياحة في جدة فإن أسعار الشاليهات والاستراحات ترتفع في مثل هذه المواسم لتصل إلى ما بين 30 إلى 40% حيث يقدر متوسط الإنفاق اليومي للأسرة الواحدة 1000 ريال في المدن الترفيهية، فيما بلغ متوسط إنفاق مرتادي الشاليهات 2000 ريال يوميا، ووصل متوسط إنفاق الأسرة في الاستراحات إلى 500 ريال.

 

EGYNews

 

(Visited 1 times, 1 visits today)