نقابة الصيادلة تطالب التنمية المحلية بإستثناء الصيدليات من قرار الغلق في العاشرة مساءً

1 نوفمبر 2012, 1:36 م

 

طالبت النقابة العامة للصيادلة وزير التنمية المحلية باستثناء الصيدليات من قرار مواعيد الغلق التي تم تحديدها في العاشرة مساءً والذي من المقرر البدء الفعلي في تطبيقه يوم الأحد المقبل.

وقال بيان أصدرته النقابة اليوم إن هناك أهمية لتوفير الخدمة الدوائية المستمرة للمريض وتقديم الخدمة الطبية لجمهور المرضى في كافة الأوقات، مضيفا أن الصيدليات العامة تعتبر أحد مراكز الإسعاف التي تقدم الخدمة الطبية طوال الوقت فضلا عن أنه في حالات الطوارئ لا يستطيع المريض الانتظار لفترات طويلة.

وأكدت النقابة فى بيانها أن عدد الصيدليات العاملة بالخدمة الليلية لا تغطي احتياجات كل المرضى، مشيرة إلى أنها تحصل على مقابل مادي نظير الخدمة التي تؤديها مما يكلف ميزانية الوزارة أعباء إضافية في حالة زيادة عدد صيدليات الخدمة الليلية إلى الكم الذي يضمن توفير الخدمة للمريض .

وأوضحت النقابة أن المادة رقم 38 من القانون رقم 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة المهنة تنص على أن “تحدد مواعيد العمل بالصيدليات وما يتبع في الإجازات السنوية، والراحة الأسبوعية، والأعياد الرسمية، ونظام الخدمة الليلية بقرار يصدره وزير الصحة العمومية بعد أخذ رأي النقابة بحيث لا تقل ساعات العمل اليومية عن ثماني ساعات وبحيث يضمن وجود عدد من الصيدليات مفتوحة في جميع الأوقات”.

 

ONA

(Visited 1 times, 1 visits today)