الأخبار

مسيرة بالدرجات النارية في شوارع دمياط اعتراضًا على قرار غلق المحلات

 

 

كتب – حلمى ياسين

نظم اتحاد القوى الشعبية والسياسية بدمياط، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية في ميدان «البوستة»، اعتراضًا على قرار إغلاق الورش والمحلات، الذي أصدره مجلس الوزراء.

 

وقد رفض المتظاهرون القرار رفضًا تامًا، مؤكدين أن القرار له تداعيات خطيرة على الاقتصاد الدمياطي، وقد وجه الحاضرون رسالة للدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، الدكتور هشام قنديل، جاء فيها: “إن قراراتكم خاطئة، وتؤدي إلى الانفجار السريع ضدكم”، وطالبوهم  بتوفير حياة آدمية للمواطن واقتصاد قوي وقرارات تعطي المواطن حقوقه كاملة غير منقوصة، مؤكدين، أننا في دمياط لن نلتفت إلى قرار الإغلاق.

 

على جانب آخر، أعلن محمد عبده مسلم، رئيس مجلس إدارة نقابة صناع الأثاث، ومحمد الحطاب، أمين صندوق النقابة عن  تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الجمعة، بميدان الساعة، اعتراضًا على قرار الإغلاق، وإعلان  رفض الورش والمحال بدمياط تطبيق هذا القرار.

 

وبعد نهاية الوقفة، طافت مسيرة ضخمة بالدرجات النارية شوارع دمياط لرفض مواعيد الإغلاق، معظمهم من أصحاب الورش والمحلات والصنايعية، وقد أكدوا على رفض قرار الإغلاق مهما كلفهم الأمر.

 

وقد أرسل مجلس إدارة الغرفة التجارية اقتراحًا إلى محافظ دمياط، باستبعاد مدينة رأس البر من قرار تحديد ميعاد غلق المحال؛ لكونها مدينة سياحية، وكذلك اقترح المجلس غلق المحلات في مدينة دمياط في فصل الشتاء في الحادية عشرة مساء، ويستثنى من ذلك محلات الخدمات؛ كالصيدليات، والبقالة، والسوبر ماركت، كما اقترح عدم تحديد مواعيد لإغلاق المحلات في فصل الصيف، لأنه موسم رواج اقتصادي للمحافظة، لما تشتهر به المحافظة من صناعة الأثاث والحلويات والألبان.

بوابة الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى