الأخبار

اختيار 12 طفلا لإجراء القرعة الهيكلية غدًا

 

كتب – جيهان محروس

أجرى الأنبا باخوميوس، القائم مقام البطريرك والأنبا بولا مسؤول اللجنة الانتخابية، القرعة على اختيار الطفل الذي سيقوم بإجراء القرعة الهيكلية في القداس الإلهي، غدا الأحد، صباحًا لاختيار خليفة للبابا شنودة الراحل البابا الـ117.

وقد تم اختيار 12 طفلا كرمز لتلاميذ السيد المسيح من بين 250 طفلا كانوا قد تقدموا للجنة الانتخابات الكنسية، لاختيارهم لسحب ورقة البابا الـ118 في القرعة الهيكلية، وقد تم إعداد استمارات خاصة بالمواصفات التي يتم على أساسها اختيار الطفل من خلالها يتم ملء بعض البيانات؛ للتأكد من انتماء والديه إلى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وتقديم ما يفيد أن الطفل المتقدم شماسًا وترفق مع الاستمارة أصل أو صورة من شهادة ميلاد الطفل، وأن يكون عمر الطفل المتقدم لسحب لا يزيد عن 8 سنوات، ولا يقل عن 5 ولن يكون هناك أية استثناءات.

والأطفال الـ12؛ هم “يوسف مكرم سليمان – بييشوي جرجس مسعد – جورج ميلاد حمدي – مكاريوس صبحي زغلول – مينا أشرف بخيت – مينا مسعد جرجس – كيرلس تادرس زكريا – كيرلس أرتين توفيق – جوزيف حاتم عياد – بيشوي عماد سمير – فلوباتير عادل زكي – ديفيد رأفت راتب”.

وقد تم اختيار 3 أطفال آخرين كاحتياطي في حالة تغيب أي طفل عن إجراء القرعة؛ وهم: “فلوباتير أيمن محارب – ماتيو – ماجد منير – جون أيمن عطا”.

وأكد الأنبا باخوميوس على وجوب حضور الأطفال الـ15 صائمين وبملابس «الشمامسة».

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى