الأخبار

بالفيديو.. هل تحلم باقتناء سيارة باتمان الأصلية؟

54

 

عندما كنت طفلا في الستينيات من القرن الماضي كنت أعود من المدرسة إلى البيت وأشاهد باتمان، الذي مثّله آدم ويست، وكانت السيارة الوطواط أول سيارة أحببتها.

مرحبا بكم في أفضل يوم في حياة ذلك الطفل في الثامنة من عمره.

آه سحقا.. انتظروا.. حسنا.. يمكن للأبواب أن تكون لزجة قليلا.. حسنا.

ولكن تفقدوا هذه الخيارات، رش الوقود، ستار من الدخان، مظلة الوطواط، ولا تعمل أي من هذه الأشياء بالطبع، لمتعمل على الإطلاق، ولكني مندهش من أنها لا تزال هنا فحسب، وإني أحب طلاء النيون، الذي كان رائجا وقتها.

الآن في هذه الأيام، عندما يفكر الناس في باتمان، يفكرون بالشخصية الكئيبة التي تحتاج إلى بعض العلاج النفسي،ولكني أحب الرجل الوطواط الذي أعرفه، رجل الوطواط من الستينيات كان صارما، ولكنه كان مضحكا بسبب جديته، وهوكان على علم بذلك، وكذلك ينطبق الوضع على سيارتهمقبض الوطواط؟ إنه أمر مضحك!

بدأ بث المسلسل التلفزيوني على الهواء في عام 1966 ولكن السيارة التي كان من شأنها أن تصبح السيارة الوطواطكانت في الأصل سيارة نموذجية من لينكولن طراز 1955، كانت تلقب بـفيوتورا“.

جورج باريس هو نفس الرجل الذي صنعMunster Koach، وسيارةBeverly Hillbillies، والكثير غيرها منالسيارات الغريبة في مسلسلات التليفزيون، وهو الذي حولها إلى السيارة الوطواط، وبينما صُممت نماذج أخرىللعرض، يقول باريس إن هذه هي السيارة الأصلية الوحيدة.

والآن بعد أن بُث المسلسل على التليفزيون أكثر من مرة في عدة عقود، لم تعد سيارة البطل في أفضل حالاتمكافحة الجريمة، ولا أنا.

لكن محرك فورد V8 الكبير لا يزال قويا ورغم أنك لم تسمع ذلك في المسلسل، فإن صوت المحرك رائع حقا. أماالفرامل؟ فهي بالكاد قد تُوقف عربة تسوق الوطواط.

والرؤية من هذه السيارة هي حرفيا مثل النظر من داخل وعاء الأسماك، ولكني أراهن أن باتمان لم يكن عليه أن يجتازفحص السيارة.

وهناك أيضا زر واحد لن تراه هنا، تكييف الوطواط.

يا إلهي يا باتمان، إن الجو حار هنا!

هذه أغلى سيارة قدتها في أي وقت مضى، بما لا يقل عن بضعة ملايين من الدولارات.

وفي 2013، باع جورج باريس هذه السيارة في مزاد بأريزونا بسعر 4.6 مليون دولار. والآن الرجل الذي اشتراها قرربيعها بسعر 5 ملايين دولار.

وعندما أفكر في هذا اليوم، لن أذكر سعر السيارة، سأتذكر أنني قدت سيارة باتمان.

روبنهات عتلة الوطواط من فضلك.

CNN العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى