الأخبار

حجم استثمارات مصر في الخرطوم

52

 

 

 

أكد السفير عبد المحمود عبدالحليم، سفير السودان لدى القاهرة ومندوبها بالجامعة العربية، أن لقاء الرئيس السودانى عمر البشير ورجال السياسة والاعمال ركز بشكل اساسى على الاستثمارات المصرية فى السودان.

وقال – فى تصريحات لـ”صدى البلد” -: إنه طبقا للاتفاقيات الموقعة بين مصر والسودان فإن الرقم المستهدف للاستثمارات المصرية فى السودان هو 11 مليار دولار ولكن المنفذ فعليا 2 مليار دولار فقط، موضحا ان الجانب المصرى الذى حضر اللقاء اكد ان الاستثمار فى السودان مثل الاستثمارات فى مصر، مؤكدا الرغبة الاكيدة فى وصول الاستثمارات إلى 11 مليار دولار.

وأشار السفير السودانى، إلى أن اللقاء ضم كوكبة من رجال السياسة وكبار رجال الاعمال فى مصر من بينهم عمرو موسى والدكتور كمال الجنزورى والدكتور عصام شرف والسيد البدوى ومحمد فايق ونجيب ساويرس وأحمد بهجت، بالاضافة إلى عدد من الوزراء على رأسهم وزير الاستثمار اشرف سالمان.

وأضاف السفير السودانى، إن اللقاء تناول العلاقات المصرية السودانية بمختلف ابعادها والوضع الراهن بمنطقة القرن الافريقى، واكد الحضور ضرورة تدعيم العلاقات الثنائية المشتركة بين مصر والسودان للعودة بها إلى طريق التكامل والتعاون المشترك فى جميع المجالات.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى