الأخبار

جنايات أمن الدولة تتنحى عن نظر قضية “الجاسوس الأردنى”..والمتهم يهتف: “يحيا العدل”

قررت اليوم “الاثنين”، محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار مكرم عواد،التنحى عن نظرقضية التخابر المتهم فيها بشار إبراهيم أبو زيد مهندس اتصالات – أردني الجنسية – وأوفير هراري، ضابط بالموساد الإسرائيلي‘، لشعور هيئة المحكمة بالحرج،وعقب صدور القرار قام المتهم بالتهليل من داخل القفص ” الله أكبر ويحيا العدل”.

وأكد بشار من داخل القفص،أن هذا القرار كان متوقعا من قاضى عادل، لأنه من المفترض أن تجرى محاكمته أمام محكمة مدنية عادية وإخلاء سبيله.

واستمعت المحكمة قبل قراراها إلى الدكتور أحمد الجنزورى دفاع المتهم والذى دفع ببطلان قانون المخابرات وإنتداب خبير من أساتذة الجامعة لفحص جهاز تمرير المكالمات المضبوط فى القضية، وبيان إذا كان يسجل معلومات من عدمه،وكذلك فحص أكثر من 1500 إيميل لبيان إذا كانت تتضمن جملة واحدة تشير إلى طلب معلومات من المتهم من عدمه.

وطالب باخلاء سبيل المتهم، نظرا لأنه مضى على حبسه سنة و7 شهور، وخاصة أنه متزوج من سيدة مصرية وله محل إقامة ثابت ومعلوم، ولا يخشى من هروبه.

وطلب المحامين بمحاكمة المتهم بالتجسس أمام محكمة جنائية عادية وليس أمن دولة،وقال الدفاع للمحكمة:” هذه القضية إعلامية” وقال المتهم بصوت خافت “هذه قضية سياسية“.

وطالب المحامين بوقف سير الدعوى وإحالتها للمحكمة الدستورية.

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى