الأخبار

ضبط 12 تمثالاً فرعونيًا بحوزة عاطل بكمين سفاجا

أكد تقرير لخبراء هيئة الآثار المصرية، أن القطع التي تم ضبطها بحوزة عاطل بكمين أمني بمدخل مدينة سفاجاثبت أثريتها ولاتقدر قيمتها بثمن، وتعود للعصور الفرعونية المختلفة.

كانت القوة الأمنية بكمين سفاجا الأمنى، قد تمكنت من ضبط عاطل بحوزته 12 قطعة يشتبه فى كونها أثرية أثناء قدومه من مدينة الأقصر متجهًا إلى مدينة الغردقة، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وباشرتالنيابة التحقيقات.

كان اللواء مصطفى بدير مدير أمن البحر الأحمر، إخطارًا من الرائد عمر عبدالعال رئيس مباحث سفاجا بضبطالمدعو (محمد ع ع) عاطل 38 عامًا من مدينة الاقصر وبحوزته عدد 12 قطعة يشتبه فى كونها أثرية، وذلك بكمين سفاجا الأمنى وتبين أنه أثناء تواجد النقيب حسن دنقل معاون مباحث سفاجا بالكمين الأمنى بالكيلو 5 وأثناء فحص ركاب سيارة ميكروباص اشتبه فى أحد الركاب وبتفتيش الحقيبة الخاصة به عثر على 12 قطعة من التماثيل الفرعونية عبارة عن 2 قطعة رأس فرعونى و8 قطع على هيئة مومياء وقطعتين على هيئة كبش.

واعترف الراكب بحيازته للمضبوطات، وأنه قام بإحضارها من مدينة الأقصر لبيعها لعدد من السائحين بمدينة الغردقة وانكر معرفته بكونها أثرية.

تم إلقاء القبض على الراكب والتحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة وتولي أحمد محروس وكيل نيابةسفاجا التحقيق وتقرر تشكيل لجنة لتسليم المضبوطات الأثرية للهيئة العامة للآثار.

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى