الأخبار

طباعة وزير الدفاع الفرنسي يمنح العصار وسام الاستحقاق

يمنح وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، وسام الاستحقاق الفرنسى، للدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك تكريمًا لدوره فى مجالات التعاون بين الجانبين، وذلك خلال الزيارة التي تجرى وقائعها بمقر الأمانة العامة للوزارة بمنطقة وسط القاهرة.

وقال بيان صادر عن وزارة الإنتاج الحربى، اليوم الثلاثاء، إن الجانبين سيبحثان خلال اللقاء، سبل التعاون المشترك بين البلدين، وكيفية الاستفادة المشتركة من الخبرات، والعمل على وضع رؤية متكاملة لوزارة الإنتاج الحربى، بما قد يخدم التعاون بين مصر وفرنسا.

ويبدأ وزير الدفاع الفرنسي زيارة اليوم للقاهرة من المتوقع ان يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي والدكتور محمد العصار

وأعرب وزير الدفاع الفرنسى جان إيف لودريان، عن سعادته لزيارة مصر، وأكد أنه زار القاهرة ثمانى مرات، نظرًا للتعاون الوثيق بين مصر وفرنسا فى مجالى الأمن والدفاع، وذلك دليل على علاقة استراتيجية قوية بين البلدين.

واعتبر وزير الدفاع الفرنسى، في تصريحات إعلامية الجمعة الماضية ،أن الدولة المصرية شريك لفرنسا من أجل الأمن فى منطقة الشرق الأوسط، كما تعد صديقًا تاريخيًا لها، مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية الفرنسية تعززت كثيرًا منذ بضع سنوات، مستدركًا:”ويشرفنى أننى ساهمت فى هذا التقارب”، مؤكدًا أن التعاون العسكرى بين القاهرة وباريس قوى للغاية، ويتطلب هذا التعاون التزامًا طويل الأمد لأنه يشمل الصيانة وتدريب ضباط البحرية.

وتابع وزير الدفاع الفرنسى، “وهذا يدعونا إلى تعاون قائم على الاستمرارية، والتعاون التقنى لا يكتمل إلا إذا كان مصحوبا بتعاون استراتيجى كالتبادل الدائم للمعلومات المتعلقة بالأوضاع العسكرية، والتهديدات والمخاطر، وهذا الحال يقتضى الثقة بيننا، وهى موجودة بالفعل”.

كما أشاد “لورديان”، بدور الدولة المصرية في مجابهة الإرهاب، وقال إن “داعش” تتميز بقوتها في حرب الشوارع، لأنهم متدربين بشكل غير عادي.

موضحًا أن فرنسا تريد أن تنعم مصر بالاستقرار لأنها شريك أساسي، وهناك تفاهم تام بين القاهرة وباريس في الشراكة السياسية والاستراتيجية ومكافحة الإرهاب.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى