الأخبار

القس فلوباتير رتيب يروي للمشهد قصة الاستيلاء على ارض مطرانية شبرا : 200 سلفي مسلح طردونا منها

 

 

 

روى القس فلوباتير رتيب راعى كنيسة مارمينا وابو سيفيين بمنطاى قصة استيلاء مجموعة من السلفيين على أرض تابعة لمطرانية شبرا الخيمة وتعليق يافطة مكتوب عليها “مسجد الرحمة” .

قال القس فلوباتير للمشهد إن أرضا مساحتها 465 مترا بمنطقة منطي اشتراها مواطنون ثم باعوها للأنبا مرقص أسقف شبرا ، وكلف الأسقف أشخاصا بتسوير قطعة الأرض للحصول على ترخيص لبنائها مبنى خدمات على الرغم من أن المنطقة عشوائية والبناء يتم فيها بدون تراخيص .

وبعد إنزال الطوب اللازم لتسوير الأرض ظهر امس الإثنين بتعدي مجموعة من السلفيين على العمال المكلفين ببناء القطعة ، ثم قاموا بالاستيلاء على الطوب ، وطرد المكلفين بالبناء منها.

على الفور وفي الثانية عشرة ظهرا ذهب العمال المطرودون من الأرض لتحرير محضر في قسم قليوب ، فوعدهم الضباط بايجاد حل للموضوع وعليهم الانتظار حتى اليوم التالي .

يضيف القس فلوباتير رتيب :” في السادسة مساء فوجئنا بنحو 200 سلفي يحملون أسلحة جاؤوا واقتحموا قطعة الأرض وعلقوا عليها لافتة ” مسجد الرحمة” ، ويضيف : منعت المسيحيين من الذهاب إلى قطعة الأرض مع أنها تقع وسط منطقة سكنية أغلبها مسيحيون .

ويطالب القس فلوباتير رتيب الأجهزة التنفيذية بالتحرك فورا لإخلاء قطعة الأرض وإعادة تسليمها للمطرانية والأنبا مرقص ، ويقول : كلمنا المسؤولين وكلهم وعدوا بالحل دون أن يتحرك أحد. وناشد عبر المشهد الدكتور محمد البلتاجي القيادي بالحرية والعدالة وعضو مجلس الشعب السابق عن المنطقة بالتحرك وحل الموضوع لمنع وقوع اشتباكات بين الطرفين .

وبنبرة يغلب عليها العتب يقول القس فلوباتير رتيب “بدلا من أن يهنئونا بالبطريرك الجديد يستولوا على أرضنا” .. لن نتنازل عن سنتيمتر من الأرض مهما كلفنا ذلك ، وعلى هؤلاء أن يرحلوا آخذين يافطتهم معهم .. وعلى الفور”

 

المشهد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى