الأخبار

الآلاف يحاصرون مجلس الدولة أثناء نظر الطعن على صحة عقد “مدينتي”

نظم ما يقرب من 4 آلاف من الحاجزين والعاملين “بمدينتى” وقفة احتجاجية طوقت جميع الشوارع المحيطة بمجلس الدولة تزامناً مع نظر الدائرة الثالثة بالمحكمة الإدارية العليا الطعن المقدم من المهندس حمدى الفخرانى، عضو مجلس الشعب السابق، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بتأييد صحة عقد مدينتى الجديد المبرم بين مجموعة هشام طلعت مصطفى وهيئة المجتمعات العمرانية.

 

 

وردد المتظاهرون هتافات “بالطول بالعرض مش هنسيب الأرض”، و”مهما تقول ومهما تذيع أرض مدينتى مش هتضيع، مطالبين المحكمة بتأييد عقد البيع”.

 

 

ورفعوا لافتات مكتوب عليها “ياقضاة مصر انقذوا اقتصاد مصر”، “يا مدينتى يامدينتى ياغالية عليه زى بنتى”، و”لا عمار ولا ناس تأكل عيش”، “حرام عليكم سيبونا نأكل عيش”، و”عايزينها تبقى خضراء الأرض اللى فى الصحراء”، و”مدينتى وطلعت مصطفى تساوى الاستقرار والتنمية”، و”يا قضاة مصر هو ده جزاء من يعمر مصر”، “كنت فين يا غراب لما الصحراء كانت خراب”.

 

 

وشهدت هذه الوقفة اشتباكات بين أفراد أمن المجلس وبعض العاملين والحاجزين بمشروع مدينتى نظرًا لمنعهم من دخول الجلسة.

 

 

وكانت هيئة مفوضى الدولة أوصت بالحكم برفض الدعوى وتأييد العقد الجديد، مؤكدة أن الحكومة راعت القواعد الصحيحة عند إبرامه، واستندت إلى عدة أسباب، أهمها الحفاظ على حقوق الحاجزين والعاملين بالمشروع وعدمالإضرار بالاقتصاد المصرى، خاصة فى ظل الظروف التى يمر بها المجتمع.
صدي البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى