الأخبار

البابا الجديد: 17% من المصريين مسيحيين.. ولن نتنازل عن الاحتكام لشرائعنا فى الدستور

 

 

 

 

شيرين طلعت

 

قال البابا الجديد الأنبا تواضروس الثانى، أن عدد المسيحيين يصل مابين 15% إلى 17% من تعداد المصريين ، وأن هناك مشروع لعمل عضوية كنسية أكثر تنظيماً للمسيحيين ، وكل المسيحيين مسجلين فى سجلات داخل الكنائس.
وحول علاقته بالرئيس محمد مرسى، أكد البابا خلال حديثه مع الإعلامية “لميس الحديدى” من داخل دير الأنبا بيشوى ، أن العلاقة ستقوم على المحبة والإحترام ، مضيفاً إلى أنه يثق فى ان الرئيس والمسئولين يهتمون بمشاكل الأقباط.
وفيما يتعلق بأزمة مبنى الخدمات التابع لمطرانية شبرا الخيمة ، قال البابا أن المشكلة يجب أن تحل وفقاً للقانون، كما أكد أن الدستورالجديد يكتب ليعيش ويغطى احتياجات كل المصريين ، وليس مجموعة بعينها وإذا حدث ذلك يكون دستوراً معيباً.
وبسؤاله عن تخوفه من تأثير الدين على وضع الدستور فى ظل حكم التيار الإسلامى ، قال البابا أن الدين ليس مكانه الدستور، وانما هو علاقة الشخص بربه، واننا لن نتنازل عن حقنا فى الاحتكام لشرائعنا فى الدستور الجديد.
وحول موضوع هجرة الاقباط ، قال البابا “تواضروس الثانى” أن زيادة هجرة المسيحيين سببها حالة الخوف الناتجة عن الأحداث ، والمجتمع مطالب بتقديم رسائل تطمين للجميع ، مشيراً إلى أن منع التهجير وحماية المواطن هو دور الدولة أولاً.
بوابه الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى