الأخبار

البدوي يكشف النقاب عن إلغاء المادة 68 وتعديل المادة 39 من الدستور

كشف الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد اليوم الأربعاء، النقاب عن التوصل إلى توافق بين أعضاء اللجنة التأسيسية، بشأن بعض المواد الخلافية فى الدستور، معربا عن أمله فى أن يتم خلال الجلسات القادمة التوافق حول بقية البنود الخلافية فى مسودة الدستور المقترحة.

وقال البدوى، فى تغريدة على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى” تويتر”، إن توافقا تم على إلغاء المادة 68 من مسودة الدستور، والتى أثارت جدلا وخلافا كبيرين خلال الأسابيع الماضية، كما تم التوافق على تعديل المادة 39 لتصبح حرية الاعتقاد مصونة، وتكفل الدولة حرية ممارسة الشعائر الدينية، وإقامة دور العبادة للديانات السماوية على النحو الذى ينظمه القانون.

وأضاف رئيس حزب الوفد، أنه تم التوافق أيضا على أن تكفل الدولة خدمات الأمومة والطفولة بالمجان، وكذلك التوفيق بين واجبات المرأة نحو الأسرة وعملها فى المجتمع، وتولى الدولة حماية وعناية خاصة بالمرأة المعيلة والمطلقة والأرملة، متوقعا التوافق حول ما تبقى من خلافات خلال الجلسات القادمة للجمعية التأسيسية، وعلى رأسها ما يتعلق بالسلطة القضائية فى الدستور.

تجدر الإشارة إلى أن المادة 68 تتعلق بالمساواة بين الرجل والمرأة، وتتضمن عبارة بما لا يخل بالشريعة الإسلامية، فيما تتضمن المادة 39 من المسودة عبارة مقتضبة للغاية تقول بالنص: “إن حرية الاعتقاد مصونة”.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى