الأخبار

الأنبا بولا:قيادات الحرية والعدالة طلبت حضور قداس تنصيب البابا شفاهة

 

 

 

 

 

 

ميرا توفيق

أكد الأنبا بولا أسقف طنطا أن العديد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة طلبوا حضور الاحتفال بقداس التنصيب شفاهة.

قال المتحدث باسم الكنيسة الأنبا بولا أن البابا تواضروس الثاني أرسل طلبا خاصا مع القائم قام البطريركي الأنباباخوميوس مناشدا فيه أبناء الكنيسة بالتوقف عن نشر إعلانات التهنئة مؤكدا أن الفقراء كثيرون ويجب الإنفاق عليهم.

ولفت الأنبا بولا خلال المؤتمر الصحفي بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسي بالعباسية إلى أن المجمع المقدس سيصدر بيانا في الصحافة يعلن فيه الخطوات التي تمت وفي نهاية البيان سينوب عن الكنيسة كلها بالتهنئة.

وأشار إلى أن حضور الضيوف من ممثلي الكنائس من خارج مصر تشكلت لجنة وخاطبت جميع كنائس العالم وفتحت بوابة إلكترونية لرد الفعل من جهة المشاركة من عدمها وإنه سيتم تجهيز كل ما يعبر عن شعب مصر من كرم الضيافة بدءا من استقبالهم بقاعة الزوار في المطار ثم في تنقلاتهم وإقامتهم.

وقال إنه بالنسبة لمن يريد المشاركة من القيادات في مصر، فليس من اللائق إرسال دعوات للكل للحضور، وأوضح “خشيت أن أسبب حرجا لمن لا تسمح ظروفه بالحضور أو أدخل في دائرة الحرج لأنني نسيت إرسال الدعوة، ومن هنا أصبح الحضور من القيادات السياسية والأحزاب والحكومة بالتواصل معنا عبر البريد الإلكتروني، حيث يرسل المسؤول اسمه وصفته وتليفونه الخاص في موعد اقصاه الأحد 11 نوفمبر وكل مسؤول سيكون له كرسي باسمه، وسنرسل له الدعوة في مكانه، ولا يزيد عدد المشاركين من أي هيئة أو جهة عن ثلاثة أفراد.

واكمل المتحدث الرسمى للكنيسة ” لن يدخل أحد ساحة الكاتدرائية إلا بدعوة مكتوب عليها اسمه، وسوف ترسل الدعوات عن طريق الكنائس والأبروشيات والمعاهد الدينية، من خلال إرسال الاسم وصورة من تحقيق الشخصية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى