الأخبار

الطبراوي: فرنسا رفضت إعطاء الفلسطينيين نتائج فحوص رفات عرفات

 

أكد توفيق الطيراوى، رئيس اللجنة الفلسطينية المكلفة بالتحقيق فى وفاة الرئيس ياسر عرفات، اليوم الخميس، وجود خلافات مع لجنة التحقيق الفرنسية لرفضها إعطاء الجانب الفلسطينى نتائج الفحوص التى ستجرى على رفات عرفات، إضافة إلى رفضها التعاون مع اللجنة السويسرية.

ونفى الطيراوى، فى تصريح خاص لـ”وكالة أنباء الشرق الأوسط”، ما تردد بشأن رفض سهى عرفات، أرملة الرئيس الفلسطينى، تسليم لجنة التحقيق الفلسطينية نتائج الفحوص التى كان من المقرر أن تجرى أواخر نوفمبر الجارى، مشددًا على أن الخلاف مع اللجنة الفرنسية فقط، بينما يسير التعاون مع اللجنة السويسرية بشكل كامل وتام.

وأشار رئيس اللجنة الفلسطينية المكلفة بالتحقيق فى وفاة الرئيس ياسر عرفات إلى أن هناك محاولات جادة لتذليل كل تلك العقبات وإفساح المجال أمام عمل المحققين، إلا أنه لم يتحدد بعد موعد مجىء لجنة التحقيق الفرنسية إلى رام الله بالضفة الغربية.

كانت مصادر فلسطينية، قد قالت بوقت سابق،إن أرملة الرئيس عرفات ترفض تسليم اللجنة الفلسطينية نتائج الفحوص التى ستجرى على رفات زوجها بينما قام وفد من معهد الفيزياء الإشعاعى بالمركز الطبى الجامعى فى لوزان بسويسرا، الاثنين الماضى، بمعاينة ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات فى مقر المقاطعة بمدينة رام الله، تمهيدا لبدء التحقيق فى وفاته.

وقررت نيابة نانتير، غربى باريس، فى 28 أغسطس الماضى فتح تحقيق قضائى فى وفاة الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات الذى توفى فى 11 نوفمبر 2004 أثناء تلقيه العلاج بمستشفى بيرسى العسكرى الفرنسى قرب العاصمة باريس، فى أعقاب قيام أرملته سهى عرفات برفع دعوى قضائية ضد مجهول بتهمة اغتيال زوجها للاشتباه فى أنه مات مسمومًا بمادة البولوتونيوم المشعة السامة.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى