الأخبار

ظلام دامس بـ”مرسى مطروح” لسقوط برجى ضغط عالٍ

 

كتب – حسن مشالى

يخيم الظلام على معظم مناطق مدينة مرسى مطروح العاصمة وضواحيها بالتناوب، بينما لم تتأثر المناطق الحيوية بانقطاع الكهرباء منذ عصر اليوم الخميس، بسبب سقوط برجى خطوط كهرباء الضغط العالى بمنطقة القصر غرب المدينة وعدم قدرة المحطة البخارية لتوليد الكهرباء على توفير الطاقة الكافية.

من ناحيتها تسارع شركة الكهرباء بالحفاظ على استمرار التيار الكهربائى بالمناطق الحيوية بوسط المدينة وخاصة التى يقع بها مبنى المحافظة ومديرية الأمن وشارع الإسكندرية الرئيسى، بينما يتم فصل التيار الكهربى عن باقى المناطق بالتناوب لساعات طويلة بنظام المناورة حتى يتم إصلاح برجى الضغط العالى والمتوقع الانتهاء منهما مع الساعات الأولى لصباح غد الجمعة.

وتشهد المناطق الفقيرة وضواحى المدينة أكثر فترات انقطاع للكهرباء وقد توالت مئات الشكاوى والبلاغات التليفونية من المواطنين عن انقطاع التيار الكهربى على غرفتى عمليات المحافظة وشركة الكهرباء ومع سيل الاتصالات امتنع الموظفون من الرد على اتصالات المواطنين مما فاقم من حالة الاستياء والغضب.

من ناحية أخرى أكد مصدر مسئول بقطاع كهرباء مطروح، استمرار العمل بشكل مكثف لإصلاح برجى الضغط العالى رغم سوء الأحوال الجوية وتواصل سقوط الأمطار، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال الإصلاح عند الساعة الواحدة أو الثانية من صباح الجمعة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى