الأخبار

جمال صابر يتوقع مليونية حاشدة في جمعة الغد.. ويؤكد: غياب النور لن يؤثر على الحشد

 

 

 

 

 

توقع جمال صابر منسق حركة “لازم حازم” أن تكون جمعة الغد “تطبيق الشريعة” التي دعت لها قوى سلفية، مليونية حاشدة، مشيرًا إلى أن أعداد هائلة من الحركات السلفية ستشارك؛ للإصرار على تضمين نص “ما لا يخالف أحكام الشريعة” في الدستور الجديد.

وعن رفض حزب النور المشاركة في فعاليات الغد، قال صابر لـ”الوطن”: “وإيه يعني.. نحن حزب النور، ونحن من كنا ندعمه في القاهرة”، مشيرًا إلى أن عدم مشاركة حزب النور في جمعة تطبيق الشريعة لن يؤثر على الحشد، وعلق على المشاركة الرمزية لجماعة الإخوان المسلمين، بأن لكل تيار وجهة نظره، مؤكدًا أن الهدف في النهاية واحد، وهو تطبيق شرع الله، موضحًا ضرورة مليونية تطبيق الشريعة حتى قبل إصدار المسودة النهائية للدستور، قائلًا “لابد أن يفهم الناس القضية مبكرًا، حتى لا نتفاجئ بالانتهاء من المسودة على نحو لا يرضينا”.

وجدد منسق لازم حازم رفضه، لبقاء كلمة مبادئ في المادة الثانية مع وضع مادة أخرى مفسرة لها، قائلًا” هذا ضحك على الدقون، إذا ذهبنا إلى المحكمة الدستورية، ستقول لنا ماذا تقصدون بالمبادئ لكي نفسرها ونحكم، وبذلك سندخل في متاهات”.

يشار إلى أن القوى الإسلامية انقسمت حول مشاركتها في مليونية “تطبيق الشريعة”، المقررة غدًا الجمعة، وأعلنت الجماعة الإسلامية، والتيار الإسلامي العام، والتيار الجهادي في مصر، والجبهة السلفية، وحركات الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، والجبهة السلفية، وقوى أخرى مشاركتها، بينما رفضت الدعوة السلفية بالإسكندرية، وأحزاب “النور، ومصر القوية، والوسط”.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى