الأخبار

ردود فعل غاضبة بعد تصريحات “موسى” بتزوير انتخابات الرئاسة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الحرية والعدالة: رأيه تغير بعد لقاء شفيق.. وقضاة يطالبون بردع المشككين

أثارت تصريحات عمرو موسى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية بشأن التدخل فى نتيجة الانتخابات الرئاسية الأخيرة لصالح مرشح حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسى ردود فعل غاضبة بين القضاة من ناحية والذين اعتبروها تشكيكا فى نزاهتهم، فيما اعتبرها سياسيون أفضل انتخابات حظيت بتأييد المراقبين والقوى السياسية ولم يشكك أحد فى نزاهتها آنذاك.

وقال المستشار حاتم بجاتو، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لو لم تكن متأكدة من نتيجة الانتخابات الرئاسية 100% لما أعلنتها، مشيدا خلال الكلمة التى ألقاها بمركز الهند الثقافى بالقاهرة أمس بمسيرة الديمقراطية فى مصر.

فيما أشاد السيد نفديب سورى، سفير الهند بالقاهرة بالانتخابات الرئاسية التى جرت فى مصر مؤخرًا، ومن قبلها الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن مصر نجحت بشهادة العالم فى إجراء الانتخابات التى جرت فى جو ديمقراطى، وكانت الهند من أولى الدول التى أيدت مصر خلال الفترة الانتقالية، وكان رئيس لجنة الانتخابات الهندية السيد/ قريشى، هو رئيس لجنة الانتخابات الهندية، هو رئيس لجنة الانتخابات الوحيد على مستوى العالم الذى وجهت له مصر الدعوة لزيارتها بعد ثورة 25 يناير وتحديدا فى شهر مارس 2011، حيث قام تبادل مع المسئولين المصريين خبرات الهند الطويلة فى هذا المجال .

وقال الحسين عبدالقادر البسيونى، مسئول الاتصال السياسى بحزب الحرية والعدالة: إن التشكيك فى صحة ونزاهة الانتخابات الرئاسية لا محل له من الإعراب، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية تمت تحت مراقبة دولية ومحلية ولم يشكك أحد وقتها فى نزاهتها.

وأبدى البسيونى فى تصريحات خاصة لـ”المصريون” استغرابه من تصريحات عمرو موسى الذى اعترف هو شخصيا بنزاهة العملية الانتخابات عقب انتهائها، متسائلا: هل الأمور تغيرت بمجرد لقائه بالفريق أحمد شفيق بدولة الإمارات، وعلق قائلا: خطوط اللعبة قد اتضحت والقضاء المصرى سيثبت الحقيقة وليس كوننا لم نفتح ملف الانتخابات من قبل والبلطجية حولها كونها لم تغير كثيرا فى نتيجة الانتخابات، معناه أن يتجرءوا على القول بعكس الحقيقة.

وقال مسئول الاتصال السياسى بحزب الحرية والعدالة: بالفعل كان هناك تجاوزات وانتهاكات وتزوير وبلطجة من قبل أنصار الفريق شفيق وسيثبت القضاء ذلك قريبًا، مطالبا بمراجعة كل الإجراءات التى تمت خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة وما كان يحدث من تزوير لأرقام الرقم القومى والتصويت لأموات ومجندين.

وقال المستشار حشمت عزيز، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، إن تصريحات عمرو موسى إهانة للقضاء المصرى، معتبرًا ذلك تشكيكا فى أفضل انتخابات فى تاريخ مصر الحديث، مطالبا القضاة بالرد على التصريحات التى يدلى أشخاص كل فترة للتشكيك فى نزاهة الانتخابات والتحقيق مع من يشكك فى نزاهة القضاء المصرى.

وطالب من يمتلك دليلا على تزوير الانتخابات بالتقدم ببلاغ رسمى للنائب العام لفتح التحقيقات فيه، وليس عن طريق التصريحات الإعلامية التى تثير الغلط فى المجتمع وتهدد استقراره.

المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى