الأخبار

منصة “تطبيق الشريعة” تنتقد التيارات العلمانية بتأسيسية الدستور

 

 

 

 

أ ش أ

انتقد المشاركون بمنصة “تطبيق الشريعة الإسلامية ” بميدان التحرير من وصفوهم بالتيارات العلمانية داخلتأسيسية الدستور مشددين على أن مصر ستظل إسلامية.وردد المشاركون فى ساحة الميدان عدداً من الهتافات المؤيدة لذلك منها “مصر سوف تظل اسلامية رغم أنفالتأسيسية” ، “عيش حرية شريعة اسلامية”.

على سياق متصل انتشرت عدة لافتات تحمل توقيع حزب العمل منها ” مصر اسلامية وستبقى اسلامية” ” الشعب يريد تطهير اصلاح القضاء واستقالة النائب العام“.

وامتدت اللافتات المتواجدة بأنحاء الميدان إلى عدد من التيارات الاسلامية القادمة من المحافظة والتى اعلنت مشاركتها فى فعاليات تظاهرات اليوم منها الجماعة الاسلامية وحزب البناء والتنمية بمدينة قنا والمنيا وغيرها من مدن المحافظات.

وتتضمن المطالب تعزيز وجود الشريعة الاسلامية من خلال النص على أن الشريعة المصدر الاول للتشريع وتشمل المساواة بين الرجل والمرأة دون الاخلال باحكام الشريعة وممارسة الحريات المقررة بالدستور بما لا يخالف الشريعة والثوابت الدينية،ولا يوجد أى تفسير أى مادة بالتفسير بما يخالف الشريعة الاسلامية ، فضلا عن مواجهة الفساد و اقامة عدالة اجتماعية ، واستقالة النائب العام والقصاص للشهداء وتحقيق التنمية والامن فى سيناء.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى