الأخبار

سوريا.. 78 قتيلا وانفجارات بدمشق

 

أفادت مصادرنا أنه تم استهدف فرع أمن الدولة في منطقة الطلياني بالعاصمة السورية دمشق، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المبني.

ويأتي هذا الاستهداف في وقت أفادت فيه الأنباء بوقوع انفجارات في دمشق.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن انفجارين ضخمين هزّا منطقة الطلياني في منتصف الطريق الواصل بين شارع الحمرا والجسر الأبيض.

وأضافت أن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من موقع الانفجارين، وأن قوات الأمن السورية والشبيحة قاموا بإغلاق الطرق المؤدية للموقع.

ونقلت لجان التنسيق المحلية أنه سمع دوي انفجار في حي القابون بدمشق ترافق مع إطلاق نار كثيف.

مقتل 20 جنديا في درعا

قتل 20 عنصراً من القوات الحكومية السورية السبت في انفجار سيارتين مفخختين قرب نقطة عسكرية في مدينة درعا جنوبي سوريا، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح مدير المرصد بالقول: “قتل ما لا يقل عن 20 عنصراً من القوات الحكومية إثر اقتحام سيارتين مفخختين معسكراً لتلك القوات في الحديقة الخلفية لنادي الضباط، حيث انفجرتا بفارق دقائق”.

وفي تطور آخر على الصعيد الميداني، قالت المعارضة السورية إن الجيش الحر تمكن من السيطرة على منطقة تل تمر قرب الحسكة، شمالي سوريا، وهي منطقة تتقاطع فيها طرق رئيسية تربط شرقي سوريا بغربها.

كما سلمت القوات الحكومية ما تبقى لها من مواقع ومقار أمنية في عامودا إلى حزب العمال الكردستاني، وسبق أن سلمت 6 مراكز أمنية في الدرباسية للحزب نفسه.

ويواصل الجيش الحر شن هجماته جنوبي مدينة رأس العين الحدودية وفي الريف الغربي للرقة.

مقتل 78 شخصا

كما أفاد ناشطون بسقوط 78 قتيلاً في مختلف المناطق السورية، ليرتفع عدد القتلى من الجانبين إلى 98.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن الضحايا الذين سقطوا السبت توزعوا على مناطق دمشق وريفها حيث قتل 41 شخصاً، بينما قتل 6 في درعا و7 في حمص و5 في دير الزور و4 في إدلب و10 في الرقة و2 في كل من حماة و3 في حلب.

كما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” بأن مقاتلات سورية تشن غارات غربي الرقة، وأن مروحيات تلقي براميل متفجرة قرب مدينة رأس العين الحدودية.

سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى