الأخبار

سعد الدين إبراهيم: عبارة “بما لا يخالف شرع الله” تفتح الباب واسعًا أمام الشيطان

 

كتب عمرو حسن

 

قال الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز إبن خلدون للدراسات إنه يرفض المسودة النهائية التي انتهت إليها الجمعية التأسيسية لصياغة دستور البلاد الجديد.

وبرر سعد الدين سبب رفضه بتكرر عبارة “بما لا يخالف شرع الله” وهي العبارة التي يراها سعد الدين حمّالة أوجه، وتفتح الباب واسعًا أمام الشيطان.

وأضاف بأنه أتى اليوم لحضور المناظرة بينه وبين الشيخ عبدالمنعم الشحات أحد رموز الدعوة السلفية، للتأكيد على أهمية الدولة المدنية وترسيخا لثقافة الحوار.

واختتم سعد الدين مازحًا بأنه لا يخشى أن ينهزم في المناظرة اليوم، لأنه تعود على الهزيمة من مبارك عندما وضعه في السجن وكذلك من زوجته التي تهزمه يوميًا.

ويناظر سعد الدين إبراهيم، اليوم الأحد، عبدالمنعم الشحات في إطار فعاليات منتدى الوسطية للفطر والثقافة والذي يترأسه منتصر الزيات والذي يدعو لمفاهيم الوسطية الإسلامية وتبليغ رسالة الإسلام الإنسانية وتعزيز قيم الحرية والديمقراطية ومعالجة ظواهر الغلو والتطرف وتعزيز دور المرأة المسلمة في بناء الجتمع.

من جهته قال منتصر الزيات، مدير منتدى الوسطية للفكر والثقافات: “كنا ننوي منذ فترة أن نعقد مؤتمرا متعلق بمفاهيم الدولة الدينية والدولة المدنية، لكن الفترة الأخيرة احتقن الموقف في مصر بعد حل البرلمان، فتم تحويل الفكرة لمنتدى علمي وأكاديمي لخلق قناة مشتركة للحوار حول موقف الإسلاميين من الدولة المدنية والقوى السياسية الأخرى وموقف الليبراليين ورفضهم لوصول الإسلاميين للسلطة عبر الانتخابات”.

 

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى