الأخبار

دعوى قضائية ضد الرئيس مرسي لإقالة وزير النقل بعد تكرار حوادث القطارات

أقام المحامي سمير صبري، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها بإقالة رشاد المتيني، وزير النقل، على خلفية حادث تصادم قطاري الفيوم.

 

ورفع صبري الدعوى، التي حملت رقم 7003 لسنة 67 قضائية، ضد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، ورشاد المتيني، وزير النقل والمواصلات بصفتيهما.

 

وقال صبري في دعواه: “إن الكوارث تحيط بالبلاد في كل المجالات سواء الاجتماعية أو الاقتصادية، والقيادة السياسية المسؤولة عن إدارة البلاد لا شأن لها ولا همَّ إلا توزيع المصالح وتعيين القيادات، والتوغل في مفاصل الدولة بتغذيتها بعناصر من جماعة الإخوان المسلمين، وكان آخرها الكارثة الأخيرة التي وقعت في يوم 10 نوفمبر 2012».”

 

وأضاف صبري، أن هذه الكارثة أسفرت عن أربعة متوفيين وإصابة 32 من الركاب، على إثر تصادم قطارين بالفيوم، وهذا لم يكن الحادث الأول من نوعه في عهد الرئيس محمد مرسي.

 

وقد بدأت كوارث وزارة النقل في عهد مرسي بقطار البدرشين، ليسفر عن إصابة 15 مواطنًا، وقطار قليوب الذي أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 12 آخرين، وقطار رمادة الذي سقط ضحيته قتيلان و12 مصابًا.

 

وأوضح صبري أن وزير النقل برر فشله الذريع في إدارة شؤون مرفق النقل والمواصلات، وعدم درايته وقلة خبراته إلا في التصريحات النارية، حينما برر هذا الفشل في إدارة هذا المرفق؛ لأن المسؤولين هم العاملون، وأن الشعب المصري يتمتع بالتراخي والإهمال، وهذا المسلك أصبح سمة من سماته.

 

وأشار صبري إلى أن وزير النقل موظف عام تصرف تصرفات تنعكس على وظيفته، وأخل بواجبات هذه الوظيفة وخرج عن مقتضياتها، وقامت شبهات قوية حوله، وهذه مخالفات معلومة للجهة الإدارية، ويجب عليها أن تتدخل لتطهير الجهاز الإداري للدولة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى