اقتصاد

«التموين» تطرح السكر المخفض غدًا..

 

 

أكد المهندس إبراهيم العربى، رئيس الغرفة التجارية فى القاهرة، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، توافر جميع السلع فى الأسواق، واستقرار الأسعار، مع دخول موسم عيد الأضحى، مشدداً خلال اللقاء مع العاملين فى الغرفة، اليوم، على أن «حالة السوق مستقرة فى معظم القطاعات التجارية، نتيجة توافر وتنوع السلع»، كما طمأن المواطنين على أن «أسعار السلع الأساسية ثابتة، مع زيادة المعروض، ودخول المنافذ والمجمعات الاستهلاكية الحكومية فى المنافسة بقوة».

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء تطبيق قرار خفض أسعار السكر بمقدار 500 جنيه للطن مع أول أيام العيد، ليباع الكيلو للمستهلك النهائى بسعر 9.5 جنيه، مشيراً إلى «الانتهاء من سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك بالاستيراد، ومن المقرر تسلم 500 ألف طن سكر خام مستورد خلال الفترة المقبلة».

حبس موظف و3 أصحاب مخابز لاستيلائهم على أموال الدعم

وألقت مباحث التموين فى الغربية القبض على موظف بإدارة تموين زفتى، و3 أصحاب مخابز، لاتهامهم بالاستيلاء على 15 مليون جنيه من أموال الدعم، بتجميع 18 ألفاً و928 بطاقة تموينية من المواطنين فى 3 محافظات، لتنفيذ عمليات صرف وهمية للخبز عن طريق ماكينات المنظومة الذكية فى المخابز الثلاثة، على مدار 10 أشهر.

وأمرت النيابة، بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، أمس، وأسفرت أعمال فحص الكروت والماكينات، عن حصول المتهمين على ملايين الجنيهات من 11 أكتوبر إلى 27 يوليو الماضيين، وذلك بعدما تمكنت قوة أمنية من ضبط الموظف ح. ى، 56 سنة، وأصحاب المخابز الثلاثة، وقالت مصادر أمنية إن «الأربعة تلاعبوا فى أرصدة نقاط الخبز، وجمعوا البطاقات للاستيلاء على أموال الدعم».

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى