اللازانيا بالمشروم والبولونيز

13 نوفمبر 2012, 11:45 م

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

داليا سالم

اللازانيا بالمشروم والبولونيز وصفة ايطاليه ستجمع كل أفراد أسرتك على مائدة الغداء للاستمتاع بها

المقادير:

1 عبوة لازانيا

2/1 كيلو لحم مفروم خالى من الدهن

3 كوب مشروم مقطع يفضل طازج

3 كوب صوص طماطم طازج

1 معلقة كبيرة صلصة طماطم

1كوب بصل مفروم ناعم

3فص ثوم مفرى ناعم

3معلقة كبيرة زبدة أوزيت

3 معلقة  كبيرة دقيق

6 كوب حليب

2/1 كوب بقدونس مفروم

1 جزرة وسط مفرومة

1 كوب جبن شيدر أو بارميزان مبشور

زيتون اخضر مخلى

مكعب مرقة دجاج

ملح -فلفل اسود – هيل –رشة جوز الطيب – زعتر – ورق لورى (غار)-

موزاريلا قطع طازجة(تباع كاملة فى السوبر ماركت )

طريقة التحضير:
1-  نبدأ بتجهيز صوص البولونيز :يشوح البصل بقليل من الزيت مع فصوص الحبهان وورق اللورى ثم يضاف الجزر وفص ثوم مفروم ناعم ثم يضاف اللحم المفروم ويقلب حتى يتغير لونه ثم نضيف صوص الطماطم وصلصة الطماطم وتترك لتسمك .

2-تسلق الازانيا فى ماء مملح  ثم تصفى جيدا” و نبدا بتجهيز صوص البشاميل بتحمير الدقيق مع الزبدة ل3 دقائق على نار متوسطة مع مراعاة الا يتغير لونه ثم   نضيف الحليب ومكعب مرقة الدجاج والملح والفلفل والهيل المطحون ويظل يقلب بمضرب سلك حتى يغلى ويغلظ القوام  ونرفعها من على النار وتترك جانبا .

3- يشوح المشروم بقليل من الزبد وفصين ثوم مفرومين ناعم المتبقين  ويتبل بالزعتر والملح والفلفل ثم يرفع من على النار ويضاف له البقدونس ويقلب ويترك جانبا  .

4-نجهز صينية فرن وسط تصلح للتقديم و نضع قليل من صوص البشاميل فى قاع الصينية ثم نرص شرائح الازانيا ثم طبقة من  البولونيز وقطع الزيتون الأخضر ورشة من الجبن الشيدر أو الجبن البارميزان ثم طبقة من الازانيا ثم طبقة من البشاميل والمشروم والجبن المبشورثم تكرر الطبقات بحيث تكون أخر طبقة من شرائح الازانيا وتغطى بالبشاميل المتبقى ويرص على الوجه شرائح الموزاريلا الطازجة وتدخل الفرن 350 درجة لمدة 30 دقيقة ثم تحت الشواية حتى تذوب الموزاريلا وتقدم ساخنة و بالهنا والشفا.

جوهره

(Visited 6 times, 1 visits today)