النائب العام يحيل الإعلامية جيهان منصور لمحكمة الجنح بتهمة سب عصام العريان

13 نوفمبر 2012, 8:02 م

 

 

 

 

 

أمر المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، النائب العام، بإحالة الإعلامية جيهان منصور، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح، وذلك لاتهامها بسب وقذف الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة.
وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من العريان ضد جيهان منصور، اتهمها فيه بأنها سبته علنًا، ووصفته كسياسي بممارسة الفاشية السياسية، وذلك خلال حوار هاتفى لها أجرته عبر إحدى القنوات الفضائية.
وقرر العريان في بلاغه ضد جيهان منصور والذي باشر التحقيق فيه أحمد الركيب، رئيس النيابة تحت إشراف المستشار مصطفى سليمان، المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، أن من شأن ذلك الإساءة إليه بين أفراد الجماعة السياسية.
وتبين للنيابة العامة خلال مشاهدة الأسطوانة المدمجة التي قدمها الدكتور العريان، أنها تضمنت تسجيلا لذلك الحوار الهاتفي، وثبت منه صحة الوقائع التي تضمنها بلاغه، وأن الإعلامية قد نعتته بممارسة الفاشية السياسية.
من جانبها، أنكرت جيهان منصور خلال التحقيقات التي أجريت معها، التهمة المنسوبة إليها، وقررت أنها لم تكن تقصد هذا المعنى.
وقررت النيابة في ختام التحقيقات إحالتها للمحاكمة أمام محكمة الجنح المختصة.
جدير بالذكر، أن النيابة سبق وأن أحالت عصام العريان للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح، وتحددت جلسة 24 نوفمبر الجاري لنظر أولى الجلسات، وذلك فى قضية اتهامه بقذف الإعلامية جيهان منصور التي كانت قد اتهمته في بلاغ تقدمت به للنيابة، بأنه قذفها علنا أثناء حديث تلفزيوني معها، متهما إياها بتقاضي أموال من تيار سياسي معين كي تهاجم جماعة الإخوان المسلمين التى ينتمي إليها.

 

 

أ ش أ

 

 

 

(Visited 7 times, 1 visits today)