بعد فشل لقائهم بوزير النقل..عمال مترو الأنفاق يصعدون إضرابهم ويقررون إغلاق المحطات فى وجه الجمهور غدًا

13 نوفمبر 2012, 11:30 م

 

ولاء مرسى

قرر عمال مترو الأنفاق المعتصمون المبيت في محطات مترو الدمرداش، والشهداء، والمرج، وحلوان، وشبرا الخيمة، والمنيب، وأعلنوا أنهم سيغلقون أبواب هذه المحطات في وجه الجمهور صباخ غد الأربعاء، كما سيمتنع السائقون عن تشغيل القطارات بخطوط المترو الثلاثة.

جاء ذلك بعد فشل المفاوضات مع الدكتور محمد رشاد الميتني، وزير النقل، الذي رفض إقالة على حسين، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، معتبرًا أن الامتثال لمطالب العمال لإقالته تعد طريقة مهينة لاتتناسب مع جهود على حسين.

وقد اجتمع وفد من عمال مترو الأنفاق المعتصمين مع وزير النقل في وقت سابق من اليوم الثلاثاء إلا أن وفد العمال انسحب من الاجتماع، بعد رفض الوزير مطالبهم بإقالة رئيس الشركة.

كان عمال مترو الأنفاق قد اتفقوا علي نقل مقر اعتصامهم إلي رمسيس (محطة مترو الشهداء) بعد توقف العمل بورش طرة وشبرا الخيمة، وقاموا برفع تأشيرة إلي وزير النقل ورئيس الوزراء ورئيس الجمهورية بأنه ابتداء من صباح الغد سوف تتوقف حركة القطارات تماما.

كذلك قام على حسين، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بإلغاء المنحة التي قرر صرفها أمس للعمال في مقابل إلغاء اعتصامهم، وأضاف في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام” إنه يحاول التفاوض مع العمال لإقناعهم بعدم تصعيد الاعتصام إلى إضراب، وعلق قائلا “ربنا يستر”.

 

بوابة الأهرام

(Visited 6 times, 1 visits today)