إدارة مترو الأنفاق تغلق أبواب المحطات عقب إضراب السائقين عن العمل

14 نوفمبر 2012, 9:34 ص

كتب هانى الحوتى ومحمد السيد ومحمد فهيم

أغلقت الشركة المصرية لتشغيل وإدارة مترو الأنفاق أبواب محطات المترو، صباح اليوم الأربعاء، مما أدى إلى تكدس العشرات من ركاب المترو المتجهين إلى أعمالهم، وذلك بعد تنفيذ سائقى المترو تهديداتهم بالإضراب عن العمل، للمطالبة بإقالة رئيس الشركة المهندس على حسين وصرف بدل وجبات، وتخصيص كادر خاص للسائقين.

وقال طارق الدسوقى، أحد ركاب المترو، إنهم فوجوا صباح اليوم بإغلاق إدارة المترو لأبوابه وعدم فتحها كالمعتاد فى تمام الساعة السادسة صباحا، من أجل أن يستقل الركاب المترو للوصول إلى أعمالهم، بحجة إضراب السائقين عن العمل، متسائلا لمصلحة من إضراب السائقين عن العمل، وتوقف المترو الذى يساهم فى حل أزمة المرور، ويوفر مبالغ ضخمة للدولة.

وأضاف راكب آخر أن العاملين فى المترو يحصلون على مرتبات مناسبة من أجل العيش، مطالبا المسئولين بالدولة بإقالة السائقين المضربين وتعيين الشباب العاطل ليحل بدلاً منهم.

وفى السياق ذاته اضطر عدد كبير من المواطنين للبحث عن وسائل نقل بديلة من أجل الوصول إلى أعمالهم، مبدين تخوفهم من رفع سائقى المكبروباص أجرة المواصلات الأمر الذى سيساهم فى زيادة الأعباء المدية عليهم، كما قام عدد آخر بالعودة إلى منازلهم مرة أخرى وعدم الذهاب إلى العمل، من بينهم عدد كبير من طلاب المدارس.

(Visited 5 times, 1 visits today)