البلتاجى: لو كان هناك نائب عام يواجه الفساد لما احتجنا ثورة تعليقات: 1 شارك بتعليقك

14 نوفمبر 2012, 11:51 ص

 

 

 

 

حازم الخولى

أكد الدكتور محمد البلتاجي، عضو اللجنة التأسيسية، والقيادي بحزب الحرية والعدالة، أن الله عز وجل أكرمنا بثورة يناير، بفضل دماء الشهداء، لنشق طريقا جديدا، بعد أن اختلفنا من أين نبدأ وأين نسير، واحتكمنا لإرادة الشعب.

 

وقال البلتاجي، خلال مؤتمر جماهيري بميدان المديرية ببني سويف: إنه إذا احتكمنا لإرادة الشعب، وشورى الإسلام، والديمقراطية، التزمنا بإرادة الشعب، مضيفا، أنه لا يتصور البعض أن الديمقراطية مشروطة بما يريده هو، لأن هذا مستقبل وطن لا يحتمل التهريج واللعب.

 

وأضاف البلتاجي، أن أعضاء الجمعية التأسيسية يعملون بدون أي مقابل وتفرغ تام، ويستمعون للمصريين والمؤسسات والهيئات والجمعيات، متسائلا: “ماذا نفعل تجاه مقاطعة البعض للجمعية؟ و”هل يتعطل شأن الوطن من أجل انسحاب بعض الأشخاص؟”.

 

وأوضح البلتاجي أن المنصات الإعلامية تدعى كذبا وزورا على الدستور والجمعية، رافضا ما يتردد من وجود  نسخة الدستور في درج مرشد جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن الحديث عن نسخ جاهزة لا أصل له، وأن النسخة الدستورية ليست منزلة أو معصومة.

 

وأشار إلى أن طريقة تشغيل مؤسسات الوطن لا تزال كما هي على النحو السابق، مضيفا، أن هناك حاجة إلى تعديلات في القوانين.

 

وأكد البلتاجي أن مطالب الثورة تطالب بتغيير النائب العام، مشددا “لو كان هناك نائب عام يدافع عن حقوق الشعب ضد الفساد والاستبداد، لما احتجنا ثورة”.

 

واعتبر البلتاجي أن الإعلام مهد لحل البرلمان، وأن المحكمة الدستورية تجاهلت انتخابات شارك فيها 32 مليون مواطن، ثم يأتي 18 شخصا لإلغاء إرادة الشعب بـ”جرة قلم”، رغم أن الصلاحية الدستورية لا تتيح لهم ذلك.

 

بوابة الشروق

(Visited 3 times, 1 visits today)