بيريز : يجب على الفلسطينيين أن يقرروا ما إذا أرادوا تحقيق السلام أو خوض الحرب

14 نوفمبر 2012, 9:08 م

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دعا الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز الأسرة الدولية إلىالامتناع عن تحويل الأموال إلى قطاع غزة طالما استمر اطلاق القذائف الصاروخية منالقطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

ونقل راديو (صوت إسرائيل) اليوم الأربعاء عن بيريز قوله “إنه يجب علىالفلسطينيين أن يقرروا ما إذا أرادوا تحقيق السلام أو خوض الحرب”.

وذكر الراديو أن أقوال الرئيس الإسرائيلي جاءت خلال زيارة قام بها اليوم لإحدىالمدارس في مدينة سديروت.

واستهدفت المقاومة الفلسطينية المستوطنات الإسرائيلية والمجمعات الاستيطانيةالمحيطة بالقطاع بعشرات القذائف الصاروخية ، فيما أصيب العشرات وتضرر عدد منالمنازل في تلك المناطق.

ومن جهته .. علق رئيس لجنة رقابة الدولة داخل الكنيست الإسرائيلي يوري أريئيلعضو كتلة الاتحاد الوطني اليوم على مقتل القائد العسكري لكتائب عز الدين القسامالجناح العسكري لحركة حماس أحمد الجعبري، مشددا على أنه ينبغي أن يستمر عمل الجيشالإسرائيلي حتى الإطاحة بنظام الحكم داخل غزة.

وقال أريئيل – في تصريحات أوردتها صحيفة /جيروزاليم بوست/ الإسرائيلية علىموقعها الإلكتروني – “لندع الجيشالإسرائيلي ينهي تلك المعركة لصالحه ، فذلك يحددأن الهجوم على القطاع لن يكون الإجراء الآخير ضد حركة حماس”.

وأضاف إن إسرائيل بحاجة إلى الاستمرار في المزيد من الإجراءات العسكرية وضرببكل قوتها ما سماها ب “المنظمات الإرهابية” داخل قطاع غزة.. مضيفا إنه يجب علىالحكومة الإسرائيلية أن تستمر في الضغط على القطاع حتى تتم الإطاحة بنظام الحكمداخل غزة والذي يقف حائلا أمام الحياة الآمنة المستقرة لآلاف من المواطنينالإسرائيليين.

أ ش أ

(Visited 4 times, 1 visits today)