حمدين صباحى: حكومة قنديل فاشلة وعليها أن ترحل

14 نوفمبر 2012, 1:46 ص

 

قال حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق ومؤسس “التيار الشعبى”، أن الحكومة الحالية تسير على نفس السياسة الاقتصادية التى كان يتبعها نظام مبارك، مشيرا أن مصر “جربت” الاقتراض من صندوق النقد الدولى أيام مبارك، وكانت النتيجة ان ازداد المصريين فقرا وكان سببا فى ثورتهم على نظامة.

وأضاف صباحى فى لقاء معه على فضائية ONTV مع الاعلامى يسرى فودة فى برنامج أخر كلام، أن حكومة الدكتور هشام قنديل فاشلة وعليها أن ترحل، وأن هدفها من قرض صندوق النقد هو سد عجز الموازنة فقط وبالتالى زيادة مديونيتها، مؤكدا أنه قد يوافق على هذا القرض اذا تحول لتنمية حقيقية  واستخدم لعمل مشروعات صغيرة للشباب والفلاحين.

وأوضح صباحى، أن هناك بدائل لقرض صندوق النقد تتمثل فى تعديل قانون ادرة الثروة المعدنية والمحاجر الذى أقر عام 1956، والذى اذا عدل ورفعت رسوم استخراج المعادن وغيرها فى المحاجر سنوفر 25 مليار جنية سنويا، ما سيغنينا ويكفينا عن القروض.

وقال صباحى أنه نصح الرئيس مرسى بأن يأخذ مسافة من جماعة الاخوان المسلمين، ويكون رئيسا لكل المصريين، وأن يدعو لمؤتمر وطنى عن “العدالة الاجتماعية”، يدعو فيه كل القوى والاحزاب السياسية لبحث سبل التنمية ونهضة الاقتصاد المصرى.

وأردف صباحى، أن الحكومة التى تعجز عن حل مشاكل الناس لا يجب أن تزودها بقررارات كقرار اغلاق المحلات مبكرا.

وانتقد صباحى خطط الحكومة لغلق المحلات مبكرا، مشيرا أن هذا القرار يفتقد إلى الصواب والرشد الاقتصادى ويؤكد أن هذة الحكومة لا تعرف “يعنى ايه ديمقراطية”، لانها كان يجب ان تعرضة للنقاش المجتمعى وعلى غرف التجارة والصناعة.

وأوضح صباحى أن هذا القرار فاشل وأنه طلب من الرئيس مرسى الغائه، مضيفا أن قرار مثل هذا من الممكن عرضة للنقاش مع وجود نهضة اقتصادية تغنى الناس عن العمل فى أكثر من وظيفة

 

وكالة انباء أونا

(Visited 6 times, 1 visits today)