شلل مرورى فى القاهرة بسبب إضراب العاملين بمترو الأنفاق

14 نوفمبر 2012, 12:34 م

أصيبت شوارع القاهرة الكبري بشلل مروري ، حيث تكدثت السيارات والمارة في شارع مصر والسودان وشارع رمسيس بسبب إضراب العاملين في مترو الأنفاق، مما أدى إلي تكدس راكبي المترو علي سيارات الأجرة والسير عكس الاتجاه، مما ادي الي خلق موجة من الغضب علي المسئولين لتقاعُسهم عن عملهم في واحدة من أهم المرافق الحيوية في العاصمة.

 

و غضب العديد من المواطنون بسبب توقف المرور التام الأمر الذي أسفر عن تأخيرهم عن العمل، وقالت المواطنة أسماء سيد متجه ردا علي إضراب المترو، وهي متجهه إلي مستشفى القصر العيني لإصابتها بمرض السكر: “معنديش أي مواصلات غير المترو أروح بيه المستشفى”، كما قال أحمد (موظف بالتأمين الصحي) و هو من رواد المترو: ” هما يخسروا البلد اكتر من الفلوس اللي عايزينها”.

 

و شدد المواطنون على أنه كان لابد علي الهيئة أن تعالج المشاكل قبل هذه الأزمة بأيام وشهور، ولكن بسبب إهمال الإدارات عن حل مشاكل العاملين تحدث هذه الإضرابات، مشيرين إلي أن المظاهرات و المطالب الفئوية، والذي يعتبر شبه العصيان المدني في الهيئات والمؤسسات الحكومية، ستؤدي إلي تعطيل عصب الحياة في القاهرة.

 

يذكر أن العاملين بهيئة مترو الأنفاق قد نظموا اعتصاما، مناشدين كل من السيد رئيس الجمهورية و السيد رئيس الوزراء، بإقالة مجلس أدارة الهيئة، بالإضافة إلي تحسين أوضاعهم المعيشية.

 

وكالة الانباء ONA

 

(Visited 6 times, 1 visits today)