محللون: بورصة مصر لاتزال تبحث عن أنباء إيجابية لمواصلة الصعود

14 نوفمبر 2012, 7:28 م

 

 

 

قال محللون إن البورصة المصرية ستواصل ترقب أخبار إيجابية تدعم ارتفاع السوق، خلال معاملات الأسبوع المقبل، بعد أسبوع عانت فيه السوق من الشح الشديد في السيولة.

ومن الأنباء الإيجابية التي تترقبها السوق، توقيع الحكومة مذكرة تفاهم مبدئية مع وفد صندوق النقد، للحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار، وقرب توصل بنك قطر الوطني لاتفاق نهائي لشراء حصة مسيطرة في «الأهلي سوسيتيه جنرال»، من البنك الأم «سوسيتيه جنرال» الفرنسي.

وقال هاني حلمي رئيس مجلس إدارة شركة «الشروق»، للوساطة في الأوراق المالية: «السوق في حالة ترقب للأخبار الإيجابية لمواصلة الصعود»، وأضاف: «لابد ألا ننسى الدستور، في حالة التوافق عليه سيكون له مردود إيجابي على السوق.»

وفي السياق ذاته، قال كريم عبد العزيز الرئيس التنفيذي لصناديق الأسهم بشركة «الأهلي» لإدارة صناديق الاستثمار: «السوق في حالة تأرجح وسط تداولات ضعيفة، المشتري ليس لديه شهية قوية للشراء، والبائع غير متعجل عند الأسعار الحالية، الجميع ينتظر ظهور أخبار سواء إيجابية أو سلبية».

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنحو 1% خلال الأسبوع الجاري، وستغلق البورصة الخميس بمناسبة عطلة رأس السنة الهجرية.

من جانبه قال عبد الرحمن لبيب، رئيس مجلس إدارة شركة «ستاليون انفستمنت»، إنه من المتوقع أن تصعد البورصة خلال الأسبوع المقبل مستهدفة مستوى 5850 نقطة، مشيرا إلى أن ضعف أحجام التداول يدل على أن القوة البيعية في طريقها للانتهاء.

وعلى الجانب الآخر، يرى مهاب عجينة رئيس قسم التحليل الفني في «بلتون فايننشال»، أن ضعف أحجام التداول يؤكد ضعف القوة الشرائية في الوقت الحالي، بعد ارتداد المؤشر الرئيسي من مستوى 5450 نقطة، مضيفا أن السوق ستسير في اتجاه عرضي بين 5450-5750 نقطة، ونصح باستغلال فترات الصعود الحالية لتقليل المراكز الشرائية.

وتوقع محسن عادل العضو المنتدب لشركة «بايونيرزو، لإدارة صناديق الاستثمار، أن تتحرك السوق في نطاق ضيق خلال الأسبوع المقبل، وسط غياب السيولة والأنباء المحفزة للشراء.

وقال: «السوق لديها قدرة لمواصلة الصعود الأسبوع المقبل، في حالة ظهور أخبار عن هيرميس، أو أوراسكوم للإنشاء، أو الأهلي سوسيتيه».

المصرى اليوم

(Visited 4 times, 1 visits today)