الأخبار

البابا تواضروس يستنكر العدوان على غزة ويؤكد مجددًا رفضه زيارة القدس

 

 

 

 
قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الرئيس مرسي لم يحدد موقفه من الدعوة الموجهة له بحضور حفل التنصيب، متوقعا أن ضغوط أجندة عمله قد تمنعه من الحضور.

وأشار البابا، خلال حواره بقناة “صدى البلد” الذي سيذاع ببرنامج “على اسم مصر”، إلى أن المادة 222 منمشروع الدستور الحالي كفيلة بتحويل مصر لدولة دينية وأرفض أي محاولة “لسلق الدستور”.

وأكد تواضروس موافقته على أي تعديلات في قانون الأحوال الشخصية بما لا يتعارض مع نصوص الإنجيل.

وعن لائحة اختيار البابا قال: “تم اختيار لجنة من داخل المجمع المقدس لإعداد لائحة جديدة لاختيار البطريرك خلال 6 أشهر”.

وعن تجاوزات أقباط المهجر، قال إن “أقباط المهجر مواطنون مصريون وتجاوزات بعضهم هو نتيجة لجو الانفتاح الذي يعيشون فيه في الدول الغربية“.

واستنكر البابا تواضروس الاعتداء على المدنيين في غزة، مؤكداً تمسكه بموقف البابا شنودة بعدم زيارة القدس وهي تحت الحصار الإسرائيلي.

وقال تواضروس، في حوار خاص لـ”صدى البلد” – يذاع غداً في برنامج “على اسم مصر” في تمام الثامنة مساءً: “لن أذهب الى القدس إلا ويدي بيد شيخ الأزهر بعد تحريرها”.

وأضاف: “طلبت من وفد الحرية والعدالة عندما جاء لزيارتي أن يطبق الحرية والعدالة على أرض الواقع لتكون الحرية والعدالة فعلا وليس قولاً”.

وأشار البابا إلى أن “بعض الممارسات السياسية للكنيسة في الفترة السابقة جاءت نتيجة للأجواء التي تمر بها مصر، وسيقتصر دور الكنيسة في المرحلة المقبلة على الجانب الروحي فقط بعيدا عن أي ممارسات سياسية“.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى