الأخبار

بالفيديو| سما المصري: مرسي بلدياتي ونُص عيلتي إخوان.. والأغنية مأخوذة من ثوار التحرير

 

 

“خدت كلام من شباب الثورة في التحرير، وأضفت عليه وسجلت الأغنية في منزلي، وهي تقصد الإخوان لأنهم بيحكموا البلد”. هكذا استهلت سما المصري حديثها إلى “الوطن”، مشيرة إلى عدم تخوفها من أغنيتها الساخرة التي انتشرت على موقع “يوتيوب”، وتحمل اانتقادات وسخرية لقيادات بجماعة الإخوان.

وكما طرح حميد الشاعري أغنية جديدة على موقع يوتيوب بعنوان “هولز”، يسخر فيها من أوضاع البرلمان المصري، نشرت الراقصة سما المصري أغنية “بلطج.. بلطج” التي تسخر من رموز إخوانية وسلفية.

“الرقصة” التي احتوت على انتقادات حادة لسياسة الرئيس مرسي، واعتبرت أن مشروع النهضة “طلع فنكوش” أي وهمي لا وجود له، مستخدمة أيَضا في أغنيتها المصاحبة للرقصة السياسية كلمات ذات علاقة بأشخاص من الإخوان، وبعض المدلولات اللفظية التي تشير إلى آخرين مثل الدكتور عصام العريان، والنائب حسن البرنس، ومحمد البلتاجي.

تقول سما المصري، في بداية حديثها لـ”الوطن”، إنها لا تعرف أي شيء عن السياسية ولا تتابعها، ولكنها مواطنة ومن حقها أن تقول ما تشاء، وأضافت مدافعة عن الفيديو بأنه لا يهين أي شخص من جماعة الإخوان، ولا يحمل “لفظا مسيئا” تعاقب عليه، وتابعت “ما في ميدان التحرير بيتهموا الإخوان، وبيسبوهم أكثر مني”، وأوضحت أنها استهلمت الأغنية من بعض الأغاني التي كانت تترد داخل ميدان التحرير في مليونية “مصر مش عزبة”، وهي أول مليونية تشارك فيها، حسب قولها.

وقالت سما إن الإسلاميين والإخوان “سبوا فنانين ومعارضين لهم”، في حين أنها لم تسب أحد منهم، وتابعت “الإعلامي والسياسي، كل واحد بيعبر وينتقد بطريقته، وأنا انتقدت وعبرت عن رأيي بطريقتي”، مضيفة أنها تلقت سبابا وتهديدات هاتفية من مجهولين قالوا لها “إن إيدينا طويلة ونقدر نوصلك” وأنها لا تبالي بها، محملة جماعة الإخوان أي ضرر أو أذى تتعرض له بسبب الأغنية.

وتابعت المصري “أعرف أن انتقادنا لهم سيقابل بتكفيرنا”، مشيرة إلى أنها مواطنة مصرية تبدي رأيها وتدافع عن بلدها دون أن يستطيع أحد منعها، وأضافت أنه عقب نزولها إلى ميدن التحرير في مليونية “مصر مش عزبة”، سمعت من ثوار الميدان أن أحد قادة الإخوان يقول “طظ في مصر”، لافتة إلى أن تلك الكلمة دفعتها إلى عمل الأغنية والدفاع عن مصر، وأنها نقلت الأسماء التي ترددت داخل الميدان وضمتها إلى مضمون الأغنية.

من ناحية أخرى، انتقدت سما المصري إهانة النائب العام، من قبل جماعة الإخوان المسلمين، وقالت “أنا بدافع عن النائب العام لأنه محامي الشعب وهو بيمثلني”، ونفت أنها تسخر من الرئيس محمد مرسي بعرض قطع المانجو وتضمينها في الأغنية، موضحة أنها سمعت بعض الأقوال الساخرة بالميدان عن المانجو، مشيرة إلى أنها انتخبت الدكتور محمد مرسي في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وأنها من نفس بلدته بالزقازيق، ولكنها عدلت عن انتخابه، في المرحلة الثانية وانتخبت الفريق شفيق، بعد أن سمعت مقولة للرئيس مرسي يتوعد فيها لمعارضيه، حسب قولها.

وقالت المصري “أنا نص عيلتي إخوان، حتى لا يزايد أحد، ولكني ضد أي شخص ضد البلد”، نافية أن تكون قدمت الأغنية بهدف الشهرة، مضيفة أنها لا تهدف إلى الكرسي أو الشهرة، وأنها إذا كانت تنوي الشهرة لقامت بعمل كليب كبير، بدلًا من تصويره في المنزل، متابعة “ولو غاوية شهرة مش عيب بس مش هشتهر على حساب حد”، ولفتت إلى أن بعض المنتجين أجروا اتصالًا معها بهدف عمل فيلم معارض للنظام الحالي، وأضافت (ضاحكة) “إن لم يتم اغتيالي”.

كما وجهت المصري رسالة إلى الإخوان قائلة “اتقوا الله في الشعب المصري الغلبان، ولا تهتموا بي وبمن ينتقدكم ولكن اهتموا بمصر وأهلها”، مشددة على أنها تحّمل جماعة الإخوان أي خطر تتعرض له، مستبعدة أن يكون للرئيس مرسي يد في أي اعتداء تتعرض له مستقبلا.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى