الأخبار

بالفيديو.. البابا تواضروس عن قوانين الأحوال الشخصية: لن يرغمنا إنسان على تجاهل تعاليم الإنجيل

 

وسف سامح

 

 

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن قوانين الأحوال الشخصية المتعلقة بالأقباط إن كل شيء قابل للتعديل دون أن يتنافى أو يتعارض مع تعاليم وأوامر الإنجيل أو قانون الكنائس، ولايوجد إنسان يقدر يرغمنا على تغيير الإنجيل أو أن نتجاهل تعاليمه وعلى كل الأحوال سنشكل مجموعة عمل لدراسة هذه المشكلة”.
 وقال فى حواره على قناة “صدى البلد”: “لم نتلق ردًا نهائيًا من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية حول مشاركته فى تنصيب البابا الجديد”.
وأوضح أنه تم تكليف لجنة لإعداد مسودة مشروع جديد للائحة 1957 والتى مضى عليها الكثير وأصبحت لا تتناسب مع الواقع الجديد الذى يعيشه الأقباط فى مصر الآن ومن ثم أصبح من الضرورى أنت تتغير هذه اللائحة لتواكب الواقع الجديد.
وطالب البابا الجهات المسئولة بفتح الكنائس المغلقة لأن إغلاق بيت عبادة أمر غير مقبول فى المجتمع ويعطى صورة غير طيبة على عدم التسامح ولا يجوز أن يتمتع فريق بالحرية فى هذا الجانب وفريق أخر محروم من هذا الحق.
وعن قانون دور العبادة أكد أن بناء الكنائس والمساجد كل له طريقته وأسلوبه وكل ما نريده أن يكون هناك تطبيق لحق الإنسان فى العبادة وصورة مصر الخارجية مهمة فى هذا الجانب.
الكنيسة ليست لها دور سياسي وبدأت تظهر فى عهد البابا شنودة وذلك بسبب التهميش وبدأ لجوء الأقباط إلى الكنيسة، والكنيسة دورها روحى واجتماعى بالأساس.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=GbTZYqpo-Bw&feature=g-all-xit”]

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى