الأخبار

بالفيديو : شاهد ماذا فعل قائد طائرة “الأثيوبيين

 

52

قام قائد الطائرة التي تقل الأثيوبيين العائدين من ليبيا، والناجين من جحيم داعش الإرهابي، برفع علم مصر فور رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي استقبلهم بمطار القاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجَّه كلمة إلى وسائل الإعلام أشار فيها إلى أن مصر تألمت كثيرا لحادثة الذبح البشعة التي تعرض لها المواطنون الاثيوبيون الأبرياء، ومن ثم فإن مصر قامت بالتنسيق مع الأشقاء فى ليبيا وإثيوبيا بتحرير المواطنين الإثيوبيين الذين كانوا يعانون ظروفاً شديدة الصعوبة في ليبيا.
وأكد الرئيس أنه على الرغم من أن إثيوبيا ليست لها حدود مباشرة مع ليبيا تيسر عملية تحرير المواطنين الإثيوبيين، إلا أن شقيقتها مصر لديها هذه الإمكانية، منوها إلى ما سبق أن أكده سيادته في خطابه مع البرلمان الاثيوبي بشأن التضامن الشعبي بين مصر وإثيوبيا، وأن ما يؤلم الشعب الاثيوبي يؤلم أيضا الشعب المصري.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشار إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من استعادة المواطنين الإثيوبيين وتم نقلهم إلى مصر تمهيداً لعودتهم سالمين إلى ذويهم في إثيوبيا.
 وشدد الرئيس على أن ما تشهده ليبيا من تدهور أمني وزعزعة للاستقرار أمر يهم المجتمع الدولي بأسره ويتعين أن تستعيد الدولة الليبية أمنها واستقرارها، معولاً على الدور الذي يقوم به الجيش الليبي لحماية المواطنين واستعادة الدولة الليبية.

 

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=usCuQVBb6Mk&feature=g-all-xit”]

 

 

 

 

شبكة مصر الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى