الأخبار

وزير الإعلام المصري: “الأناضول صوتنا”

 

 

 

 

 

هبة زكريا – عبد الرحمن فتحي

القاهرة

اعتبر وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود في حفل الافتتاح الرسمي للمقر الإقليمي لوكالة الأناضول للأنباء بالقاهرة اليوم الأحد أن “الأناضول ستكون صوت مصر”.

وفي كلمته خلال الحفل قال وزير الإعلام: “سعدنا اليوم بالمشاركة في افتتاح المكتب الإقليمي لوكالة الأناضول لنقول للعالم كله هذه وكالتنا ونعتبرها صوتنا”.

وتابع “إن الإعلام له دور كبير في تطوير العلاقات وتقريب المسافات بين الشعبين وعلى المستويين السياسي والاقتصادي، وفي هذا الإطار نرى أهمية ما تقوم به الأناضول”.

واستطرد “ما يربطنا بتركيا عقيدة وحضارة وتاريخ مشترك وتواصل على مدى مئات السنين لم ينقطع، وها هو الآن يتصل بصورة أقوى وأكبر”، مضيفًا “إن مصر وتركيا قوتان كبيرتان إسلاميتان لهما التأثير الكبير في المنطقة بل العالم كله بحكم الحضارة والتاريخ اللذين يتمتع بهما الشعبان”.

وأعرب صلاح عبد المقصود عن تقدير الشعب المصري لـ”تركيا وقدرها ومواقفها العظيمة التي تجلت في نصرة قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية بالإضافة إلى مساندة تركيا لمصر في الوقت الراهن”.

وفي تصريحات خاصة للأناضول على هامش الحفل قال وزير الإعلام المصري “حضور الوكالة يقوي العلاقة بين البلدين المصري والتركي ويقرب العلاقة بين الشعبين ويجمعهما بعلاقة كبيرة ووطيدة وآن الأوان كي تتوحد الشعوب والدول بما يحقق مصالحها المشتركة بما فيها المصالح الثقافية وإرادة الشعبين تريد ذلك”.

وأضاف “بصفتي وزيرًا للإعلام المصري أنتظر من الوكالة دعم العلاقات بين البلدين ودعم أواصر الصداقة والأخوة التي تجمع البلدين وأشير في هذا السياق إلى مواقف تركيا العظيمة وأنها صاحبة أول نداء قوي وصريح صدر من دولة في العالم كان من تركيا حينما طالبت بتنحي الرئيس السابق حسني مبارك، والشعب المصري عبر عن هذه المشاعر في استقباله الحافل للزعيم التركي رجب طيب أردوغان في جامعة القاهرة (أمس)”.

شارك في افتتاح المكتب الإقليمي لوكالة الأناضول بالقاهرة اليوم الأحد وزير الخارجية التركي داود أوغلو ووزير الدفاع التركي “عصمت يلماظ”، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأناضول، المدير العام “كمال أوزتورك”، والمدير العام لشركة الخطوط الجوية التركية “تمل كوتيل”، إضافةً إلى مسؤولين رفيعين، وصحفيين وكتّاب ومثقفين من البلدين.

الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى