الأخبار

حماس متورطة في تفجيرات الاتحادية..

826

 

أكد اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية السابق، إن حركة حماس هي الراعي الرسمي لدخول مادة الـ”سي 4- C4 “، إلى مصر، و هي المادة التي استخدمت في تفجيرات محيط الاتحادية، بعد أن أجريت لها معالجة لتتفاعل مع مادة الـ DND.

وأوضح”المقرحي” في تصريح خاص لـ”صدى البلد” أن مادة C4، شديدة الانفجار غير متوفرة إلا في اسرائيل و أمريكا ، بينما من الثابت أن حركة حماس هي نفسها ذراع لكل من أمريكا و اسرائيل في المنطقة و ترعى عمليات الإرهاب التي تهدف إلى زعزعة المن و الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ما يعني إن دخول هذه المادة إلى مصر جاء على يد الحركة التي تتجه الدولة لحظر نشاطها رسميا في مصر.

وعبر عن موافقته الشديدة على تنفيذ حكم محكمة الأمور المستعجلة بقرار حكومي ليتحقق على أرض الواقع حظر كافة أنشطة حماس في مصر، مناشدا الحكومة السرعة في تنفيذ هذا الحظر لاسيما و أن حماس متهمة في كبريات الجرائم التي تمت في مصر في السنوات الأخيرة بداية من فتح السجون في 2011، و حتى تفجيرات الاتحادية في الذكرى الأولى من ثورة الشعب المصري في 30 يونيه.

يذكر أن مجلس الوزراء بصدد مناقشة مشروع قرار بتنفيذ الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة، في الدعوى المقامة بشأن حظر منظمة حماس مؤقتًا داخل جمهورية مصر العربية، و كافة الجمعيات التي تمولها

 

صدي البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى