الأخبار

المصريون الأحرار: مرسى لم يعد رئيساً شرعياً لكل المصريين

 

 

 

 

ماهر عبد الواحد

أكد حزب المصريين الأحرار، أن قيادات الحزب وشبابه سوف يشاركون فى مليونية اليوم الجمعة، لإسقاط الإعلان الدستورى الذى أعلنه الرئيس مرسى أمس الخميس، ووضع نفسه بموجبه فوق كل السلطات، ضارباً عرض الحائط بالقضاء والأحزاب والقوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدنى وبكل القيم والمبادئ الديمقراطية.

وأكد الحزب فى بيانه الذى أصدره اليوم الجمعة، عدم اعترافه بشرعية هذه القرارات، معتبرا أن الرئيس الذى أصدرها ليس رئيساً شرعياً لكل المصريين، بعد أن كشف عن انحيازه الكامل لفصيل سياسى واحد، وبعد أن فرض دستوراً على الأمة كتبته جمعية باطلة، وبعد أن اختار أن يحكم البلاد بإرهاب الجماعة والطائفة.

وأضاف البيان، أن القرارات الفوقية والفردية التى أصدرها رئيس الجمهورية تعيد مصر إلى أسوأ عهود القمع والديكتاتورية بعد أن أعطى لنفسه حق اتخاذ أيه قرارات، أو إجراءات بزعم حماية الثورة، وبعد أن حصن قراراته منذ اعتلائه السلطة ضد أى طعن قضائى، وبعد أن اعتبر جمعيته التأسيسية التى تكتب دستور مصر جمعية مقدسة لا تقبل النقد أو الطعن أو الاعتراض على عملها.

وأضاف البيان أن مذبحة القضاء الجديدة، وحنث الرئيس باليمين الدستورى الذى أقسم عليه، وإعادة الروح لقانون الطوارىء وحكم مصر بقرارات استثنائية تعسفية، كل هذا يقضى تماما ًوعلى أى أمل فى الحوار أو التوافق، ويضع الأمة فى مواجهة فتنة سياسية خطيرة، متابعا أن القوى الوطنية المعبرة عن ضمير المصريين، وعن مطالبهم المشروعة فى الحرية والعدالة الاجتماعية، وفى بناء الدولة المدنية تجد نفسها اليوم أمام خيار وحيد وهو الرفض التام والإدانة الكاملة لقرارات رئيس الجمهورية، ولإعلانه الدستورى الجديد.

وتابع أن حزب المصريين الأحرار يرى أن هذه القرارات الصادمة لن تكون طوق النجاة للنظام أمام موجة الاحتجاجات والغضب الشعبى ضد سياساته الكارثية، ولكنها سوف تكون بداية النهاية لنظام سقطت عن وجهه الأقنعة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى