الأخبار

وزارتان جديدتان للعاملين بالخارج

145

 

 

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى أنه يعتزم إنشاء وزارتين جديدتين قريباً، إحداهما للمصريين العاملين فى الخارج، والثانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. وقال خلال لقائه بالجالية المصرية فى العاصمة الألمانية «برلين»، أمس، إن الوزارتين مستقلتان تماماً، بما يسمح لهما بمتابعة أوضاع المصريين العاملين فى الخارج، متوقعاً أن تساعد الوزارة الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى زيادة معدلات النمو. وقال الرئيس خلال اللقاء، إن وجود الجالية المصرية فى كل الزيارات ووقوفها وراء كل جهد تقوم به الدولة يمثل أملاً جديداً للشعب كله، مضيفاً: «وجودكم المكثف والفاعل يؤكد للعالم كله أن ما حدث فى مصر يوم 30 يونيو كان إرادة شعب عظيم وأن المصريين قرروا التغيير بأقل ثمن ممكن وأنا أقدر وجودكم معى فى كل مكان، وجودكم معى يطمئننى». وأضاف «السيسى» مخاطباً المصريين: «أنا لست زعيماً ولا رئيساً ولا قائداً.. أنا واحد منكم.. وهذا ليس كلاماً أنا فعلاً يشرفنى أن أكون واحداً منكم»، متابعاً: «أريد أن أطمئنكم على زيارة ألمانيا.. الزيارة ناجحة والحكومة الألمانية تفهمت موقفنا وهى حريصة على استقرار مصر لأن ذلك يضمن استقرار المنطقة بالكامل»، وتابع «السيسى»: «نتعامل فى سياستنا الخارجية وعلاقاتنا بالعالم بإدراك ووعى بأننا نحتاج بعض الوقت ليتفهم العالم موقفنا». وأضاف الرئيس «خلال الـ٤ سنوات الماضية كان هدف الدولة ألا تسقط.. البعض كان يدفع بها للسقوط وكانت رايحة فى داهية.. كانت على الحافة.. وكان لازم ننقذها ونبعدها عن الهاوية وربنا وفقنا مع بعض وأنا أقوم بدورى معكم جميعاً».

وقال «السيسى»: «أنا ربنا خلقنى طبيب وأعرف كيف أوصّف وأشخّص الحالة وهناك من يحاول التشكيك فينا.. ولكننا نصبر عليه ورسالتنا للجميع أن المصريين يبنون بلدهم بإصرار وعزيمة». وتابع «السيسى» حديثه: «السيدة التى هتفت بغضب فى المؤتمر الصحفى مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مصرية، وهى مواطنة وكنت أريد أن أتحدث معها بود، وأقول لها من حقك أن تعبرى عن رأيك، وكنت سأسألها إيه اللى مزعلك نحن نبنى معاً، ولا بد أن نحمى بلدنا من العنف والإرهاب والقتل، وأنت مواطنة مصرية ولك كل الحب والتقدير».

واختتم الرئيس عبدالفتاح السيسى زيارته، أمس، إلى العاصمة الألمانية «برلين»، بعقد لقاءات مع كبار ممثلى مجتمع الأعمال الألمانى، وقيادات شركة «سيمنز» الألمانية، ومن المنتظر أن يبدأ اليوم زيارته الرسمية إلى العاصمة المجرية «بودابست»، تلبيةً للدعوة الموجهة له من رئيس الوزراء المجرى، فيكتور أوروبان. وأكد السيسى خلال خلال لقائه مع كبار رجال الأعمال والاستثمار الألمان فى مقر إقامته فى برلين، التزام مصر بتعهداتها القانونية والمالية تجاه المستثمرين المحليين والأجانب. واستقبل الرئيس زعيم الأغلبية فى البرلمان الألمانى، فولكر كاودر، وتناول اللقاء عدداً من القضايا محل الاهتمام المشترك لمصر وألمانيا فى إطار الحرص على تعزيز التعاون ببين البلدين فى المجالات كافة، ووصف «كاودر» اللقاء بأنه إيجابى وبنّاء وجاء وسط أجواء ودية للغاية.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى