الأخبار

السيسى يحقق نصراً كاسحاً

15

 

قالت وكالة رويترز، إن المرشح عبد الفتاح السيسى فى طريقه لتحقيق نصر كاسح فى الانتخابات الرئاسية، وفقاً لما أظهرته النتائج الأولية، لكنها رأت أن الإقبال، الذى كان أضعف من المتوقع، يثير تساؤلات حول مصداقية السيسى، بعدما مجده أنصاره باعتباره بطلاً يمكن أن يحقق الاستقرار السياسى والاقتصادى.

وأشارت الوكالة إلى حصول السيسى على حوالى 93.3% من الأصوات بعد فرز أغلب الأصوات، وفقاً لمصادر قضائية، فى حين حصل منافسه حمدين صباحى على 3% من الأصوات، بينما كانت الأصوات الباطلة 3.7%.

وتحدثت الوكالة عن الاحتفالات بالألعاب النارية التى بدأت فى سماء القاهرة ليلة أمس، وقالت إن مؤيدى المشير لوحوا بالأعلام المصرية وأطلقوا أبواق السيارات فى الشوارع المزدحمة بالعاصمة، والتى استمرت حتى الساعات الأولى من الصباح.

ونقلت رويترز عن إحدى مؤيدات السيسى قولها، “نحتفل لأن المشير حصل على أصوات كثيرة للغاية، وفى انتظار إعلان الانتخابات، فنحن هنا لنحتفل”.

لكن رويترز تشكك وتقول، إن السيسى ربما لم يحصل على التفويض الشعبى المطلوب لاستعادة نمو سليم للاقتصاد، وتخفيف حالة الفقر والبطالة، وإنهاء دعم الطاقة فى البلاد، حيث كانت نسبة الإقبال 44.4% من إجمالى عدد الناخبين المقدر عددهم بحوالى 54 مليون ناخب، وهم بذلك أقل من 40 مليون ناخب الذين دعا السيسى إلى مشاركتهم فى الانتخابات خلال الأسابيع الماضية.

واعتبرت الوكالة أن هذا قد يشير أيضاً إلى أنه لم ينجح فى حشد الدعم الكاسح الذى كان يأمله بعد الإطاحة بالإخوان المسلمين ومحمد مرسى فى أعقاب احتجاجات حاشدة ضده العام الماضى

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى