أخبار عاجلة

الأهلي يتوج بطلا لدوري أبطال إفريقيا

توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة بعد فوزه على الزمالك ( 2 – 1 )، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي.

سجل عمرو السولية هدف الأهلي من ركلة ركنية في الدقيقة 6، بينما تعادل للزمالك شيكابالا في الدقيقة 31، قبل أن يضيف محمد مجدي أفشة هدف الفوز في الدقيقة 87.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بحذر شديد من لاعبي الفريقين.

أول الهجمات الأهلي على مرمى الزمالك كانت في الدقيقة 4 حينما مرر جونيور أجاي إلى لحسين الشحات الذي انفرد بمرمى الزمالك وسدد على مرمى أبوجبل الذي نجح في التصدي لها وحول الكرة لضربة ركنية للمارد الأحمر.

وفي الدقيقة السادسة نجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول عن طريق عمرو السولية الذي استغل عرضية علي معلول من ركلة ركنية، وحولها في شباك أبوجبل بنجاح.

الزمالك حاول أن يعود مرة أخرى في المباراة وهدد مرمى الأهلي في الدقيقة 14 عن طريق محمود عبدالرازق شيكابالا الذي سدد على مرمى الشناوي ولكن الأخير تمكن في التصدي لها بنجاح.

لم يهدأ الزمالك بعد تسديدة شيكابالا، وخاصة عن طريق أشرف بن شرقي الذي سدد كرتين خطيرتين على مرمى الشناوي في الدقيقتين 16 و17 ولكن مروا بجانب الشباك.

الخطورة ظلت متواصلة من لاعبي الزمالك على مرمى الأهلي، وأيضا هذه المرة عن طريق بن شرقي الذي سدد بقوة على مرمى الأهلي في الدقيقة 29 ولكن مرت بسلام بجانب القائم الأيمن الشناوي.

وفي الدقيقة 31 استغل شيكابالا مهاراته الفردية وتوغل بين مدافعي الأهلي وسدد بقوة على مرمى الشناوي لينجح في تسجيل هدف التعادل للزمالك.

بعد تعادل شيكابالا للزمالك، استمر ضغط الأبيض لمحاولة التقدم في النتيجة ولكن دفاع الأهلي كان لهجمات الأبيض بالمرصاد.

سيطر الهدوء على شوط المباراة الأول منذ الدقيقة 40 وحتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حينما راوغ حسين الشحات من الجبهة اليمنى وأرسل عرضية داخل المنطقة لحمدي فتحي الذي حولها تجاه مرمى الزمالك ولكن تصدى لها أبوجبل نجاح.

ملخص الشوط الثاني

الزمالك دخل ضاغطا على مرمى الأهلي لمحاولة تسجيل هدف التقدم، وأرسل لاعبوه أكثر من عرضية داخل منطقة جزاء الزمالك ولكن مدافعي الأهلي تصدوا لها بالمرصاد.

في الدقيقة 50 راوغ فرجاني ساسي من منتصف الميدان وقدم تمريرة حريرية لمصطفى محمد الذي سدد بقوة على مرمى الأهلي،  ولكن الشناوي نجح في الإمساك بها.

وبالدقيقة 53 كان الأهلي قريبا للغاية من إضافة الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات، فبعض مجموعة من التمريرات الرائعة بين لاعبي الأهلي انفرد بالمرمى علي معلول من الجبهة اليسري وقدم تمريرة على طبق من ذهب للشحات الذي سدد على مرمى الزمالك ولكن اصطدمت تسديدة بالقائم وأخرجها محمود علاء بعد ذلك.

مروان محسن مهاجم الأهلي هدد مرمى الزمالك في الدقيقة 55 بتسديدة أرضية ولكن تمكن أبوجبل من الإمساك بها بنجاح.

الدقيقة 55 لم يستطع شيكابالا استكمال المباراة بعدما اشتكى من إصابة في العضلة الخلفية ليدخل كاسنجو كابونجو بدلا له.

بعدما استمر تبادل الكرات منتصف ملعب المباراة بين لاعبي الفريقين، قام أحمد سيد زيزو بتسديد كرة صاروخية على مرمى الشناوي في الدقيقة 65 ولكن اصطدمت بالقائم الأيمن للأهلي.

سقط جونيور أجاي في الدقيقة 66 على أرضية المباراة ولم يستطع استكمال المواجهة بسبب الإصابة، ليضطر بيتسو موسيماني المدير الفني للأحمر لاستبداله بالأنجولي جيرالدو دا كوستا.

بالدقيقة 72 تحصل عمرو السولية على أول بطاقة صفراء في المباراة بعدما عرقل أحمد سيد زيزو في منتصف الملعب.

وقبل ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة دخل أشرف بن شرقي لمنطقة جزاء الأهلي وحاول مراوغة أيمن أشرف ولكن الجناح المغربي سقط داخل المنطقة ولكن حكم اللقاء مصطفى غربال احتسب ضربة حرة للأحمر بداعي التمثيل.

أفشة كاد أن يسجل الهدف الثاني للأهلي من ضربة حرة مباشرة، حيث سدد صانع ألعاب الأحمر بقوة على مرمى الزمالك ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد أبوجبل.

وبالدقيقة 87 أطلق محمد مجدي أفشة صاروخا على مرمى أبوجبل، سكن شباك مرمى الزمالك، ليتقدم الأهلي في النتيجة قبل لحظات من نهاية المباراة.

بيتسو موسيماني أقحم رامي ربيعة في الدقيقة الأخيرة من المباراة للدفاع، وكهربا بدلا من مروان محسن، بينما أدخل باتشيكو عمر السعيد.

 

shorouknews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى