الأخبار

صفحات “الإخوان” على “فيسبوك” و”تويتر” تتجاهل المليونية وتهتف: الهولوكوست منوّر ليه.. أصل البوب ماشي عليه

 

الصفحات على موقع الفيس بوكالصفحات على موقع الفيس بوك

شهد موقعي “فيسبوك” و”تويتر” هجوما جماعيا على تصريحات نسبت إلى الدكتور محمد البرادعي، وكيل مؤسسي حزب الدستور، حول “الهولوكوست”، خصوصا على الصفحات المعروفة بانتمائها للإخوان والسلفيين، بينما دافع البعض عن البرادعي بالتأكيد على أن الترجمة لم تكن دقيقة، كما انهالت المشاركات على “هاشتاج” بعنوان “هولوكوست البرادعي” على موقع تويتر.

ومن بين التعليقات ما كتبه أكرم محمد “انتخبوا البرادعي عشان هيجيب حق اليهود في مصر، لازم نحط مادة في الدستور باحترام مشاعر اليهود في الهولوكوست، وممكن على مذهب البرادعي نصلي عليهم صلاة غائب”، أما شيم فانتقدت من انسحبوا من صفحتها بعد سخريتها من البرادعي، فكتبت: “اشرحولى وجهة نظركم في تأييد البرادعي لحد دلوقتى، قطيع قطيع يعنى مفيش كلام”، فيما علقت إيمان بسخرية من الفكرة قائلة: “البرادعي بعد كده مش حيسافر إلا على طيارة هلوكوستر”، فيما قال مجدي بدر: “بصراحة لازم نعترف إن المبرارتية البرادعوية أحلى وأشيك من المبرارتية الإخوان”.

أشرف المهدي، اعتبرها سقطة للبرادعي، حيث كتب “إلي مؤيدي الأستاذ حازم أبوإسماعيل، لو بردعاوي سألك فين الجرين كارد بتاع والده الأستاذ حازم؟ قوله اتحرق في الهولوكوست”، أما أحمد سراج، فاعتبارها من الغرائب والطرائف، وقال: “من طرائف البرادعى أنه ليس لديه مشكلة مع من ينكر وجود الله ، بينما يعتبر إنكار الهولوكوست مشكلة خطيرة”.

وعلى حساب باسم حازم صلاح أبوإسماعيل، جاء تعليق يقول: “سامع أم شليط بتنادي الهولوكوست بتاع أجدادي”، فيما سخر البعض من فكرة إنكار الهولوكوست باعتباره حوار مع جريدة ألمانية، فقال محمد إلهامي: “لو عمل حوار مع الهنود هيقول: انسحبنا من التأسيسية لأنهم يذبحون البقر”، أما أحمد مطر فكتب:” بيقولك لو قعد مع المجوس هيقلهم فيه ناس بتطفي النار في التأسيسية”.

حدة السخرية والنقد كانت لاذعة بدرجة أكبر على صفحات جماعة الإخوان المسلمين على موقع ” فيسبوك”، التي جاء اهتمامها بالتصريح المنسوب للبرادعي، بصورة أكبر من اهتماتها بمليونية “للثور شعب يحميها”، حيث تفرغت صفحة “إنت عيل إخوانجي” للسخرية من البرادعي، بتعليقات من نوعية: “هولوكوست في الصباحية..إشمعنى؟ البرادعي مالهوش شخصية”، “القرعة تتعايق بهلوكوست بنت أختها”، “سبقنى وبكى.. هولوكوست واشتكى”، “بيقولك الهولوكست اللى يجيلك منه الريح سده واستريح”، “اقلب القدرة على فمها الهولوكست يقع منها”، “النهارده البرادعي هايهتف في الميدان ويقول عيش، حرية، هولوكوست في التأسيسية”.

وعرضت صفحة “كبسولة إخوانجية”، عرضت مجموعة من التعليقات الساخرة، منها: “الهولوكست منور ليه؟ أصل البوب ماشى عليه”، “شعار حزب الدستور: نحمل الهولوكوست لمصر”، “ياللي بتسأل إحنا مين، إحنا شباب هولوكستين، قول يابرادعي وعلي الصوت يا الهولوكست يا أما نموت، ياللي بتكتب الدستور يا الهولوكست يا أما تغور، سامع أم شهيد بتنادي الهولوكست أمانه ياولادي”.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى