الأخبار

الفيفا: الأهلي تحدى كل الصعاب ليحقق أغلى لقب في تاريخه

 

أشاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بالنادي الأهلي بعد فوزه مؤخرًا ببطولة دوري أبطالإفريقيا، مشيرًا إلى أن إنجاز الأهلي وراءَه أسرار كثيرة جعلت منه الأغلى في تاريخ النادي.

وقال الفيفا: “لم يحقق أي نادٍ في القارة الإفريقية نصف عدد الألقاب التي حققها الأهلي المصري سواء علي المستوى القاري أو حتى المحلي فالفريق العريق الذي احتفل بمئويته قبل ما يقرب من خمس سنوات يملك في دولاب بطولاته ما يزيد على 100 لقب مما يجعله من أكثر الأندية المتوجة حول العالم”.

وأضاف: “في فبراير الماضي تعرض النادي لفاجعة من أسوأ حوادث كرة القدم الإفريقية بل وفي تاريخ اللعبة حينما سقط 72 من مشجعيه ضحية للعنف في مدينة بورسعيد، التي سافروا إليها من اجل مساندة ناديهم، وهيالحادثة التي هزت جميع الأوساط الرياضية وتعد من أسوأ حوادث العنف في تاريخ كرة القدم، ونتج عنها توقف النشاط المحلي في مصر منذ ذلك التاريخ وحتي كتابة تلك السطور”.

وتابع:”وقد أودت هذه المأساة إلى أزمة نفسية طاحنة بين اللاعبين وصلت بالبعض أن يفكر في الاعتزال ولم يخض الفريق الملقب بين اتباعه “بالشياطين الحمر” أي مباراة رسمية علي المستوي المحلي منذ ذلك التاريخ سوي مباراة كأس السوبر التي توج بلقبها بعد فوزه علي فريق إنبي وبدون حضور جماهيري وما دون ذلك فقد احتاج الفريق لما يقرب من شهرين ليتجمع للمرة الأولي عقب واقعة بورسعيد ويعيد لم شتاته”.

وأضاف: “وبينما كان الفريق يستعد للمشاركة في الدورالحاسم من المسابقة دوري المجموعات – تلقي لطمة أخرى قوية برحيل مدربه البرتغالي الأسطوري مانويل جوزيه، بعدما فقد الأمل في عودة النشاط الرياضي في مصر فقررت إدارة الأحمر سريعًا الاستعانة بمساعده السابق والمدرب المصري الطموح حسام البدري الذي كان عائدًا لتوه من السودان منتشيًا بعدما قاد فريق المريخ للقب البطولة المحلية”.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى