الأخبار

رسوم وقائية على حديد التسليح المستورد بنسبة 6.8% بحد أدنى 299 جنيهاً للطن

كتبت ولاء عبد الكريم

 

أصدر المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية قرارا بفرض رسوم وقائية مؤقتة علي الواردات من صنف حديد التسليح بنسبة 6.8 % بحد أدني 299 جنيها للطن لمدة أقصاها 200 يوم.

كما قرر بدء التحقيق في الشكوي التي تقدمت بها الصناعة المحلية لجهاز مكافحة الدعم والإغراق والتي تتضرر فيها من وجود زيادة كبيرة في الواردات من منتج حديد التسليح أدت الي حدوث ضرر جسيم علي الصناعة المحلية، علي ان ينتهي الجهاز من إصدار تقريره النهائي وبحث كافة جوانب القضية والإستماع إلي جميع آراء ودفوع وتحليل مستندات الأطراف المعنية وذلك قبل انقضاء مدة الـ 200 يوم.

وقال الوزير إن هذا القرار يأتي في اطار حرص الوزارة للحفاظ على مصالح الصناعة المحلية من الممارسات الضارة في التجارة الدولية واستخدام جميع الحقوق والأدوات التي كفلها لها القانون الدولي واتفاقيات منظمات التجارة العالمية لوضع الصناعة المحلية على قدم المساواة مع مثيلتها المستوردة خاصة في الأسواق المحلية.

وكانت غرفة الصناعات المعدنية قد تقدمت بشكوى مؤيدة مستندياً لسلطة التحقيق المصرية في 23 سبتمبر الماضي تتضرر فيها من وجود زيادة كبيرة في الواردات من منتج حديد التسليح أدت إلى حدوث ضرر جسيم على الصناعة المحلية مثل انخفاض الأرباح وتحولها إلي خسائر.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى